أكرم القصاص - علا الشافعي

دعوة برلمانية لإطلاق حملة لمواجهة ظاهرة الأم التى تترك أولادها لـ"النت والمحمول"

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 04:30 ص
دعوة برلمانية لإطلاق حملة لمواجهة ظاهرة الأم التى تترك أولادها لـ"النت والمحمول" الدكتورة آمنة نصير
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، إنها ستعقد اجتماعا بدورها رئيسة للجنة الأسرة والطفل بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لإعداد عدد من المشروعات التى ستواجه أزمات الأسرة فى مصر، مؤكدة أن الأسرة المصرية تواجه خطرا كبيرا يستلزم من الجميع مواجهته.

وأضافت "نصير"، أن ضعف الأسرة يعنى ضعف بالمجتمع، وأن المرأة القوية فى بيتها هى أساس البناء، متابعة: "القوة لا تعنى التطاول، ولكن أن يكون لها كرامة، وعدم كسرها فى أداء وظيفتها، والدور الفعال فى تشكيل أطفالها، الطفل يتشكل فى البيت بنسبة 75% من السنة الأولى وحتى السنة الثالثة".

وأشارت النائبة، إلى أن من بين المشروعات التى سيتم العمل عليها، هو مواجهة الأم التى تترك أولادها للانترنت أو الموبايل، متابعة: "كأنها تريد أن ترتاح من مطالبهم، بدلاً من أن تصاحب طفلها، الأم المعاصرة لم تعد الأم التى كانت من نصف قرن، التى كانت تحسب النظرة والصوت والكلمات والتصرفات"، وذكرت مثال يدلل على حديثها: "أنا لقيت أم بتقولى بكلم بنتى فى التليفون وهى فى البيت أسألها عن السندوتشات، بأس الأمومة".

وأكدت الدكتورة آمنة نصير، أن من بين المطالب التى سترد فى مشروع مواجهة هذه الظاهرة، هو أن يكون هناك برنامج ثابت للأسرة السوية، مطالبة الإعلاميات بأن يخصصن كل أسبوع ساعة تتحدث فيها عن مقومات الأسرة القوية التى تبنى أطفال يقوى بهم المجتمع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة