خالد صلاح

صور.. انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى لسباقات الهجن.. 600 جمل تتنافس على جوائز الاتحاد الإماراتى للهجن.. أول سباق من نوعه يقام على أرض مصرية بمواصفات عالمية

الخميس، 03 أكتوبر 2019 01:38 م
صور.. انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى لسباقات الهجن.. 600 جمل تتنافس على جوائز الاتحاد الإماراتى للهجن.. أول سباق من نوعه يقام على أرض مصرية بمواصفات عالمية جانب من التجهيزات بمضمار الهدجن يشرم الشيخ
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى لسباقات الهجن، مساء اليوم الخميس، على مضمار سباق الهجن الدولى، مضيفا أنه أول سباق من نوعه يقام على أرض مصرية بدعم من اتحاد الهجن بدولة الإمارات.

وتابع رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن الانطلاقة ستبدأ بشوطين للماراثون للهجن المشاركة لكافة محافظات مصر، مضيفا أنه من المقرر أن يطلق شارة بدء المهرجان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور رؤساء اتحادات الهجن العربية ورؤساء الأندية المصرية الخاصة برياضة الهجن.

وأشار رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إلى أن المهرجان تقدم جوائزه المالية من اتحاد الهجن الإماراتى، ويشارك فيه 600 جمل من مختلف الأعمار وهى من محافظات جنوب وشمال سيناء، والإسماعيلية، والشرقية والسويس، ومحافظات صعيد مصر والفيوم والوادى الجديد ومطروح، وتستمر الفعاليات حتى مساء السادس من أكتوبر الجارى.

وكان أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى تصريحات صحفية له، أنه يتابع كافة الاستعدادات للسباق من أجل نجاحه، مؤكدا أنه اطمأن على الاستعدادات النهائية لإقامة فعاليات المهرجان الأول لسباقات رياضات الهجن للموسم الرياضى 2019 / 2020 والذى سينطلق بمضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ.

وجاء فى بيان رسمى لمحافظة جنوب سيناء، أن المهرجان مقرر انطلاقته بحضور وزراء الشباب والرياضة، والزراعة، والتضامن الاجتماعى، والصحة، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، بالإضافة لحضور رؤساء نوادى الهجن العربية، ورئيس اتحاد نوادى الهجن العربية، وبمشاركة وفود دول الإمارات، والسعودية، والكويت، والأردن، وتونس، وفلسطين، والجزائر، والمغرب، ولبنان، وتشاد، وفرنسا، والسودان، وعمان، وليبيا، واريتريا.

وكان الاتحاد المصرى للهجن، كشف عن تفاصيل تنظيم سباق للهجن لأول مرة فى مصر، بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى.

وتقرر أن ينظم على 20 شوطا باستخدام الراكب الآلى، و2 شوط باستخدام الراكب البشرى، وجوائز المراكز الأولى نقدية بالدرهم مقدمة من الاتحاد الإماراتى للهجن من الأول حتى العاشر، وأشواط الماراثون من الأول إلى الخامس عشر.

 

والجوائز موزعة فى الأشواط المقدم لها جوائز للعشر فائزين الأوائل هى:

"الأول: 2.000.00، والثانى 1.500.00، والثالث 1.000.00، والرابع 7.00.00، والخامس 500.00، والسادس 400.00،والسابع 300.00، والثامن 200.00، والتاسع 200.00، والعاشر 200.00، بإجمالى 7.00.00 درهم إماراتى".

 

وجوائز أشواط الماراثون من الأول حتى الخامس عشر:

"2 مليون درهم للفائز الأول، ومليون 500 ألف درهم للثانى ، ومليون درهم صاحب المركز الثالث ، و900 ألف درهم لصاحب المركز الرابع ، و800 ألف درهم لصاحب المركز الخامس ، و700 ألف درهم لصاحب المركز السادس ، و600 ألف درهم لصاحب المركز السابع ،و500 ألف درهم لصاحب المركز الثامن ، و400 ألف درهم لصاحب المركز التاسع ، و300 ألف درهم لأصحاب المركز العاشروالحادى عشر، و250 ألف درهم لأصحاب المركز الثانى والثالث والرابع والخامس عشر، بإجمالى 10 ملايين درهم".

 

يذكر أن مضمار سباق الهجن فى مدينة شرم الشيخ أقيم بمواصفات عالمية وبدأت السباقات على أرضه فى إبريل من العام الجارى 2019 بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء.

 

وأقيم على مساحة 640 فدانا، ويمكن تنفيذ كل البطولات للسباق حتى 42 كيلو، وهى المعايير الدولية للسباقات، ويتم التحكم آلياً عن بعد وغرف للتحكيم والتعليق، وأماكن إسعاف وطوارئ، وكلها خدمات مجهزة، إضافة لمنصة تسع ألف شخص وقاعة كبار الزوار.

 

يذكر أن الهجن المصرية سبق وشاركت بعدد 67 من الهجن الأصيلة فى مهرجان سباق ولى العهد للهجن بالسعودية، الذى أقيم فى مدينة الطائف خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 15 سبتمبر، وتنافست مع الهجن الأردنية ضمن مرحلة الأشواط الدولية وحققت الأربع مراكز الأولى فى شوط الماراثون، ومراكز متقدمة فى الأشواط اللاحقة وكانت أقوى وأكبر مشاركة مصرية فى سباقات خارج البلاد.

 

استعدادت لاستقبال السباق
استعدادت لاستقبال السباق

 

جانب من التجهيزات بمضمار الهدجن يشرم الشيخ
جانب من التجهيزات بمضمار الهدجن يشرم الشيخ

 

خيام لاستقبال المشاركين فى السباق
خيام لاستقبال المشاركين فى السباق

 

محافظ جنوب سيناء وممثلى الهجن يقفون على اخر الاستعدادت
محافظ جنوب سيناء وممثلى الهجن يقفون على اخر الاستعدادت

 

محافظ جنوب سيناء يتفقد الاستعدادت
محافظ جنوب سيناء يتفقد الاستعدادت

 

مضمار شرم الشيخ للهجن
مضمار شرم الشيخ للهجن

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة