خالد صلاح

النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى حول تعاطى كمسري قطار الإسكندرية للمخدرات

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 12:32 م
النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى حول تعاطى كمسري قطار الإسكندرية للمخدرات كمسرى حادث قطار الإسكندرية
الغربية - عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية برئاسة المستشار محمد الفقي رئيس نيابة مركز طنطا استعجالا لتقريرللطب الشرعي لإنهاء فحص تحليل المخدرات للكمسري المتهم فى حادث قطار الإسكندرية الأقصر، لبيان عما إذا كان يتعاطى المواد المخدرة من عدمه، فى واقعة إجباره شابين على القفز من القطار أثناء سيره أمام قرية دفره مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن التذكرة، مما أسفر عنه مصرع شاب وإصابة الثاني بسحجات وكدمات متفرقة.

كانت النيابة قد قررت أمس الثلاثاء، حبس كمسرى القطار، 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعى للكشف عن تعاطيه للمخدرات من عدمه.

واستمعت النيابة العامة لأقوال العقيد على أبو زهرة مفتش مباحث مركزى طنطا وقطور، والرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا، فى التحريات التى أجروها حول الواقعة.

يذكر أن المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، ورئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام للمحافظة، قدموا أمس الثلاثاء، واجب العزاء لأسرة ضحية حادث قطار الإسكندرية محمد عيد، بشبرا الخيمة، معتذرا عما حدث لنجلهم أثناء استقلال القطار.

وقال كامل الوزير، لتامر عيد شقيق ضحية قطار الإسكندرية محمد عيد، إن حق شقيقه سيحصل عليه بالكامل، موضحا "حق أخوك هيرجع، ولن نقبل بما حدث، ولن يتكرر هذا مرة أخرى"، مقدما واجب العزاء لأسرة الضحية، بحضور السكرتير العام للقليوبية الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام للمحافظة.

وأعلن وزير النقل عن رصد 100 ألف جنيه لأسرة المتوفي فى واقعة حادث قطار الإسكندرية و20 ألف جنيه للمصاب كإعانة بعيدًا عن التعويضات القانونية الأخرى، مضيفًا: "سنعمل على تشغيل شخص من أسرة المتوفى فى السكة الحديد ليتكسب رزقه بالحلال، وخاصة أن المتوفى كان عائل الأسرة، وسندفع كل التعويضات المطلوبة بالقانون، والـ 100 ألف جنيه بخلاف التعويض الرسمى".

وكانت قد أعلنت هيئة السكة الحديد أنه أثناء سير القطار 934 مكيف الإسكندرية – الأقصر، وخلال قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تخفيض القطار سرعته بمحطة دفرة بالغربية لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وأضافت هيئة السكة الحديد أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجار عرضه على النيابة العام بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار وسفرى القطار لحين انتهاء التحقيق معهما فى النيابة العامة، وتبين أن الراكبين من الباعة الجائلين.

وأكدت وزارة النقل أنه لن يسمح بأى تهاون فى حق أى مواطن مصرى وأنه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وأن التحقيقات ستظهر الحقيقة، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور فى حالة ثبوت الواقع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة