خالد صلاح

بكين تستعين بتقنية التعرف على الوجه فى محطات المترو المكتظة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 01:06 م
بكين تستعين بتقنية التعرف على الوجه فى محطات المترو المكتظة التعرف على الوجه
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستستخدم بكين أدوات التعرف على الوجه لتسريع عمليات الفحص الأمنى ​​فى المترو المكتظ بالمدينة، باستخدام "نظام ائتماني" لفرز الركاب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية اليوم الأربعاء.

 تعد الطوابير الطويلة والركاب الذين يتجادلون مع الموظفين حول الإجراءات الأمنية البطيئة من الأمور الشائعة خلال ساعة الذروة فى نظام المترو فى العاصمة التى يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

 وقال تشان مينج هوى مدير مركز التحكم بالسكك الحديدية ببكين إن المدينة تخطط لتركيب كاميرات ستقوم بمسح وجوه الركاب عند دخولهم محطة المترو وفرزها فى قنوات أمنية مختلفة، موضحا أن الخطة تتضمن إنشاء "نظام ائتمان للركاب"، وسيتم تقديم تصاريح أمنية عاجلة للأفراد المدرجين فى القائمة البيضاء، حسبما ذكرت صحيفة بكين يوث ديلي.

وسيتم إخضاع الأشخاص الذين يتلقون "ملاحظات غير طبيعية" بعد مسح وجوههم لفحوصات إضافية، ولم يقدم مينج تفاصيل حول المعايير المستخدمة لفرز الركاب أو ما الذى يمكن أن يؤدى إلى هذا النوع من التعليقات.

وقال فى منتدى للنقل الحضرى فى بكين يوم الثلاثاء: "تهدف هذه التقنية إلى تحسين كفاءة الفحوصات الأمنية وتشمل فحوصات الجسم وفحص الأمتعة عندما يدخل عدد كبير من الركاب إلى المحطة.

لكن قال مترو أنفاق بكين فى مايو إنه بدأ "يخصم نقاط الائتمان" من الركاب الذين يتناولون الطعام داخل عربات السكك الحديدية.

يجرى نظام مترو الأنفاق فى المدينة حاليًا مع أكثر من 12 مليون رحلة يوميا، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 17 مليون رحلة بحلول عام 2022.   الدخول.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة