خالد صلاح

روسيا: جنوب السودان دفع تعويضا عن إسقاط مروحية "مى-8" فى 2012

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 05:18 م
روسيا: جنوب السودان دفع تعويضا عن إسقاط مروحية "مى-8" فى 2012 سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت

وزارة الخارجية الروسية

، اليوم الأربعاء، أن جمهورية جنوب السودان قامت بدفع تعويض لشركة طيران "نيجنفارتوفسكيا" عن مروحية "مي-8 أيه أم تي"، التى تم إسقاطها فى شهر ديسمبر عام 2012، كما دفعت التعويضات لأقارب ضحايا الطاقم الروس.
 
وقالت الخارجية الروسية، فى بيان أصدرته اليوم وأوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، :"لأسباب فنية، تأخر دفع مبلغ التعويض المتفق عليه لعدة سنوات. ومع ذلك، فى الوقت الحاضر، يمكن القول أن هذه المشكلة، التى خيمت منذ فترة طويلة على أجواء العلاقات الثنائية، قد تمت تسويتها فى النهاية، الأمر الذى تحدث عنه الشركاء فى جنوب السودان، خلال اتصالاتهم على هامش قمة "روسيا – إفريقيا" فى سوتشي، يومى 23 و 24 أكتوبر الجارى، والتى تم قبولها من الجانب الروسي".
 
وأشار البيان، إلى أن "حل هذه القضية أصبح ممكناً بفضل الجهود المستمرة التى بذلها الدبلوماسيون الروس، ولا سيما موظفو السفارة الروسية فى كمبالا، والذين يمثلون مصالح بلدنا فى جمهورية جنوب السودان".
 
وتم إسقاط مروحية من طراز "مي-"8 مملوكة لشركة طيران "نيجنفارتوفسكيا" الروسية، التى تعمل بموجب عقد مع الأمم المتحدة، فى الـ21 من ديسمبر 2012، أثناء قيامها بمهمة استطلاعية أوكلتها إليها بعثة الأمم المتحدة فى ولاية جونقلى فى محافظة يوجد فيها متمردو حركة يويو.
 
ونفى جيش جنوب السودان فى باديء الأمر، إسقاط طائرة الهليكوبتر، ولكنه اعترف لاحقا بالحادث.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة