خالد صلاح

موجز6.. الصحة تنفى وجود فيروسات أو ميكروبات وبائية مميتة فى الهواء

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 06:00 م
موجز6.. الصحة تنفى وجود فيروسات أو ميكروبات وبائية مميتة فى الهواء وزارة الصحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الصحة تنفى وجود فيروسات أو ميكروبات وبائية مميتة فى الهواء.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
أكدت وزارة التخطيط، أنه لأول مرة تزيد نسبة العمالة فى قطاع الصناعة ل13%، موضحه أن 80% من معدلات النمو التى شهدتها مصر جاءت من الاستثمارات ، مؤكده إنه لأول مرة ينخفض معدل التضخم لـ4.3%.
 
 
توافد عدد كبير من الجماهير المصرية، على مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء ، لاستقبال بعثة منتخب الكاراتيه، المنتظر وصولها بعد قليل قادمة من تشيلى، بعد التتويج بمنافسات بطولة العالم التى أقيمت فى الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر الجارى.
 
 
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء،أن هناك خطة وضعت لإستبدال جميع العدادات، بالعدادات مسبقة الدفع، موضحا أنه خلال 4 سنوات من الأن ونتيجة لتراكم شكاوى المواطنين من الخطأ فى قراءة العدادات وتراكم الفواتير، سيتم استبدال كافة العدادات بالعدادات مسبقة الدفع .
 
 
أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم وجود أى فيروسات أو ميكروبات وبائية تسبب أمراضاً معدية للمواطنين، بالإضافة لعدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائى الوبائى بين تلاميذ المدارس بجميع محافظات الجمهورية، نافيةً بذلك ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعى عن انتشار فيروسات مميتة فى الهواء تهدد حياة المواطنين.
 
 
أعلنت الشرطة الأمريكية عن مقتل ثلاثة رجال وإصابة 9 أشخاص فى حادث إطلاق نار في لونج بيتش بولاية كاليفورنيا فى وقت متاخر من صباح اليوم الأربعاء.
 
 
ظهرت كثافات مرورية أعلى محاور وميادين محافظتى القاهرة والجيزة، بسبب زيادة الأحمال خلال فترة الذروة المسائية للزحام المرورى، فى ظل انتشار رجال المرور بكافة المحاور والميادين، لسحب الكثافات وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.
 
 
شهد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، مراسم توقيع عقد بين وزارة الكهرباء وشركة أكواباور لتنفيذ مشروع محطة طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء بكوم أمبو بقدرة 200 ميجا وات بنظام BOO .
 
 
يرصد "اليوم السابع" عدد من مميزات السيارة الكهربائية المصرية الجديدة، والمتوقع أن يبدأ طرحها فى السوق المصرى خلال النصف الأول من 2020، وهى من تصنيع شركة imut  المصرية، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى.
 
 
يصل إلى أرض الوطن جثمان المواطن المصرى، أشرف عبد العزيز عطوة، من العاصمة الأردنية عمان، على رحلة مصر للطيران رقم 740 التى تصل إلى مطار القاهرة فى الساعة الخامسة من فجر غدا الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019، وذلك بعد 35 يوما من وفاته، واحتجاز المستشفى التى كان يعالج فيها جثمانه حتى يتم سداد تكاليف علاجه حتى يوم الوفاة.
 
 
استعرض وزير الموارد المائية والرى، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الجهود المبذولة لحماية المحافظات من أخطارالسيول، والمشروعات التى أقيمت لحماية الشواطئ، فضلاً عن التنبؤات لكمية الأمطار الغزيرة التى سقطت على عدد من المحافظات المختلفة يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر الماضى. 
 
 
أعلن اتحاد WWE إقامة مباراة مصارعة نسائية لأول مرة فى التاريخ، غداً الخميس، فى السعودية، ضمن فعاليات عرض "كراون جول" بمدينة الرياضة.
 
 
ذكرت وسائل إعلام سورية، أن اشتباكات وقعت بين الجيش السوري والقوات التركية فى شمال شرق البلاد.
 
 
وافق مجلس الوزراء ، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على 5 قرارات، تضمنت الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014، بتنظيم نشاط التمويل متناهى الصغر، وجاء مشروع القانون لينظم كلاً من نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، والتمويل متناهي الصغر، تنظيماً قانونياً متكاملاً بما يؤكد على خضوع نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لأحكام قانون تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، ويحتوى على قواعد وضوابط مزاولة الشركات لتلك الأنشطة بشكل يُحقق المرونة وسهولة التطبيق، بالإضافة إلى توفير إمكانية تعديل وتطوير هذه القواعد حسب احتياجات النشاط التجارى والصناعى.
 
 
صنّف "مركز استهداف تمويل الإرهاب" اليوم ، الأربعاء ، شبكة من الشركات والمصارف والأفراد الداعمين للأنشطة الارهابية للحرس الثوري الإيراني وحزب الله.
 
 
أيدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان (ECHR) انتهاك النظام التركى حرية تعبير عضوة رفيعة المستوى فى حزب المجتمع الديمقراطى المؤيد للأكراد، والذى تم حظره عام 2009 من قبل المحكمة الدستورية التركية.
 
 
خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلنت وزيرة الصحة والسكان عن بدء التشغيل التجريبيّ لـ 11 مستشفى نموذجياً بعدد من المحافظات، وذلك اعتباراً من أول نوفمبر المقبل، مشيرة فى هذا الصدد إلى أن فكرة المشروع تنطوى على أن تكون هذه المستشفيات نواة لتطبيق منظومة التأمين الصحى الجديد وتقديم خدمة لائقة متميزة للمريض المصرى لحين تطبيق منظومة التأمين بجميع المحافظات، وذلك عن طريق تعزيز نظام الإحالة وربط كل مستشفى بوحدات صحية ورفع كفاءة المستشفيات.
 
 
تستمر مكاتب التموين فى مختلف المحافظات فى استقبال تظلمات أصحاب البطاقات المستبعدين من منظومة دعم السلع التموينية حتى غد الخميس، حيث يتم استقبال التظلمات وفحصها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وأنه خلال 15 يوما يتم إعادة من يثبت أحقيته للدعم دون المساس بأى شخص من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة