خالد صلاح

"تميم يقمع بلاده ويعصف بثرواتها".. أمير قطر يختار وزير داخليته فى لجنة الانتخابات لمجلس الشورى لاختيار التابعين فى المجلس القطرى.. وانكماش معدلات الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام بنسبة 1.45%

الخميس، 31 أكتوبر 2019 07:16 م
"تميم يقمع بلاده ويعصف بثرواتها".. أمير قطر يختار وزير داخليته فى لجنة الانتخابات لمجلس الشورى لاختيار التابعين فى المجلس القطرى.. وانكماش معدلات الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام بنسبة 1.45% تميم بن حمد
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا ينتبه أمير قطر تميم بن حمد، لأزمات بلاده الاقتصادية وانكماش معدلات الاقتصاد فى بلاده، ويسعى بكل السبل إلى تحويل بلاده لدولة بوليسية خاصة بعد اختياره لعبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني في لجنة الانتخابات لمجلس الشورى.

فى هذا السياق ذكر موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن المخاطر التي تحيط بالاقتصاد القطري تتفاقم جراء السياسات الغاشمة التي يتخذها تميم بن حمد خاصة في التعامل مع الملف الاقتصادي واستمرار دعم الجماعات الإرهابية بمليارات الدولارات.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن الاقتصاد القطري سيشهد أزمات متلاحقة تتمثل في فقاعات الأصول وصدمة أسعار النفط خاصة أن حصيلة بيع الغاز والنفط في الدوحة يتم إنفاقها على الميليشيات الإرهابية.

وأوضح موقع "قطريليكس"، أنه مع دخول المقاطعة العربية للدوحة عامها الثالث بعد تمسكها بدعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول تحول الاقتصاد القطري إلى مصدر طارد للاستثمارات الأجنبية الأمر الذي انعكس على انخفاض قيمة العقارات وزيادة المعروض مع اختفاء الطلب.

ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن جهاز التخطيط التنموي والإحصاء، كشف انكماش معدلات الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1.45% لتصل إلى 200.205 مليار ريال مقابل 203.143 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي ليخسر بذلك الاقتصاد أكثر من 3 مليارات ريال، حيث شهدت قطاعات الاقتصاد القطري تراجعات حادة جاء في مقدمتها قطاع التعدين واستغلال المحاجر ثم قطاع التشييد وقطاع الأنشطة العقارية بنسب وصلت في متوسطها 1.5%.، كما خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لقطر خلال العام الجاري بنسبة 1% وخلال عامي 2020 و 2021 انخفضت التوقعات بنسبة 0.2% لكل عام.

وأوضح موقع "قطريليكس"، أنه بخصوص رصيد المعاملات الجارية من الناتج المحلي الإجمالي يتوقع أن تتراجع نسبتها إلى 4.3% خلال العام الجاري 2019، كما سينخفض رصيد المالية العامة من الناتج المحلي إلى 1.2% العام الجارى.

من جانبه أكد المتحدث باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، أن قطر تحولت إلى دولة بوليسية قمعية جائرة بعد استمرار وجود تميم بن حمد على كرسي الحكم في الديوان الأميري.

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن أمير قطر تميم بن حمد أصدر قرارا أن يترأس رئيس الوزراء ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني لجنة الانتخابات الصورية المقررة لمجلس الشورى.

وأشار خالد الهيل، إلى أن قرار تميم بن حمد باختيار عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني في لجنة الانتخابات لمجلس الشورى الغرض منه أن تتم عملية الاقتراع وفق ما يريد عبر اختيار أزلام تابعين للنظام فقط لافتا إلى أن السلطات التشريعية والتنفيذية اجتمعت في يد شرطي مرور وهو رئيس الوزراء ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة