أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. كيف اعتقلت المكسيك ابن "ملك المخدرات" التشابو

الخميس، 31 أكتوبر 2019 08:51 م
شاهد.. كيف اعتقلت المكسيك ابن "ملك المخدرات" التشابو المكسيك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الحكومة المكسيكية تسجيل فيديو يظهر كيفية اعتقال أوفيديو جوزمان ، أحد أبناء أكبر مهرب للمخدرات جواكين جوزمان المعروف ب"ال تشابو"، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وقالت الصحيفة إن 10 جنود مكسيكيين قاموا بالقبض على أوفيديو جوزمان وإخراجه من منزله، والذين طالبوه أن يأمر رجاله بوقف اطلاق النار.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجل التشابو معروف باسم "الراتون" كان مطلوب بسبب جرائم تكوين الجمعيات الجنائية لتوزيع المخدرات.

وقال الرئيس المكسيكى أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بعد إلقاء القبض على الراتون إن "لم تعد هناك مواجهة العنف بالعنف ولم تعد هناك حرب ضد تهريب المخدرات، فنحن نريد السلام".

 

 

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة فى مدينة كولياكان المكسيكية، بعد أن حددت قوات الأمن موقع أوفيديو، وقال وزير الأمن المكسيكى ألفونسو دورازو فى مؤتمر تم انعقاده أمس الأربعاء إن 30 عنصرا من الحرس الوطنى والجيش كانوا يقومون بدورية فى عاصمة ولاية سينالوا، عندما جرى إطلاق النار عليهم من منزل، فردوا على الهجوم بإطلاق النار، ووجدوا أوفيديو داخل المنزل، الذى طوقته عناصر مدججة بالسلاح وأكثر عددا، فقررت السلطات تعليق العملية.

وفى ظل تبادل إطلاق النار دعت السلطات الأهالى إلى عدم الخروج إلى الشوارع البقاء فى منازلهم، أما الأهالى الذين كانوا في مكان المواجهات فقد فروا تاركين سياراتهم فى الشوارع.

وكان التشابو حكم عليه بالسجن مدى الحياة، إثر إدانته خلال شهر يوليو الماضى، وهو يعد أقوى تاجر مخدرات فى العالم، إذ إنه أدخل إلى الولايات المتحدة 1200 طن من الكوكايين على الأقل على مدى 25 عاما، ورغم اعتقاله فإن المنظمة تواصل إيصال معظم المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن المكسيك أغلقت عام 2018 بـ 30 ألف جريمة قتل فى عمليات القبض على عصابات المخدرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة