خالد صلاح

شاهد.. أغلى خمس لوحات فنية فى العالم

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 10:00 م
شاهد.. أغلى خمس لوحات فنية فى العالم لوحة سلفادور مندى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق لوحات الفن التشكيلى، أرقاما قياسية فى مبيعات سوق الفن العالمى، وتحقق دور المزادات العالمية، من حين إلى الآخر، مبيعات ضخمة، جراء بيع العديد من اللوحات الفنية للبيع، بأسعار تفوق كل التوقعات، وعندما تباع هذه اللوحات تدرج على الفور فى قائمة أغلى اللوحات الفنية فى العالم، ومنها كالأتى:
 

لوحة سالفاتور مندى

لوحة سالفاتور مندى  تعنى "مخلص العالم"، هى لوحة للرسام الإيطالى ليوناردو دا فينشى، تمثل المسيح، رسمت هذه اللوحة بين عامى 1506 و 1516 لأجل الملك لويس الثانى عشر ملك فرنسا،  بيعت بـ 450 مليون دولار.
 
 

لوحة ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت

 
لوحتان للرسام الهولندي رامبرانت تم رسمهما للاحتفال بزفاف ميرتن سولمانز وأوبجين كوبيت عام 1634، لم يتم فصل الصورتين أبدا بل تم شراؤهما معا، وبيعتا بـ 180 مليون دولار.
 
 

لوحة الصرخة

 
 لوحة إدفارت مونك "الصرخة"، تعتبر تجسيداً حديثاً للقلق، حيث بيعت اللوحة بـ 119 مليون دولار.
 

لوحة التبادل

 
لوحة التبادل، هي لوحة زيتية على قماش للرسام الهولندى ويليم دي كونغ سنة 1955،  تحتوى على مظاهر طبيعية تجريدية واسم اللوحة مشتق من اسم الشارع المحاور لمحل سكنى الرسام، وبيعت اللوحة بـ بقيمة 300 مليون دولار.
 
 

لوحة لاعبى الورق

هي مجموعة من اللوحات الزيتية من فترة مابعد الإنطباعية، رسمها الفنان الفرنسى بول سيزان، انتهت فى بداية العقد التاسع من القرن التاسع عشر، تختلف اللوحات بالحجم وبعدد اللاعبين المرسومين، وتعد اللوحة فى نظر المراقبين أحد أهم اللوحات الفنية للمدرسة الانطباعية وإحدى أهم اللوحات في تاريخ الفن الحديث، بيعت ب 250 مليون دولار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة