خالد صلاح

مسئول سباقات اتحاد الهجن الإماراتى: نعمل بوصية الشيخ زايد لدعم الرياضة

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 12:07 م
مسئول سباقات اتحاد الهجن الإماراتى: نعمل بوصية الشيخ زايد لدعم الرياضة ناصر بن قريع بالروس العامرى مسئول سباقات اتحاد الهجن الإماراتى
كتب ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد ناصر بن قريع بالروس العامرى، مسئول السباقات الخارجية فى اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمستوى أداء الهجن المصرية المشاركة فى التنافس على الجوائز المقدمة من الإمارات لأول الفائزين فى أشواط مهرجان سباق شرم الشيخ الدولى للهجن الذى انطلقت فعالياته على أرض مضمار شرم الشيخ أمس الخميس، ومقرر أن تتواصل حتى مساء الأحد بعدد 30 شوطا ومشاركة 600 مطية من كل محافظات مصر .

وقال العامرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر حاضنة لكل الرياضات، لافتا إلى أنهم وجدوا كل ترحيب واحتفاء من الحكومة المصرية ممثلة باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأهل الهجن فى الاتحاد المصرى للهجن والأندية وأهل الإبل من كل أنحاء الجمهورية.

أعلام-الدول-المشاركه-فى-مهرجان--الهجن

أعلام الدول المشاركه فى مهرجان الهجن

وأشار العامرى إلى أن ما تقدمه الإمارات من جوائز هدفه دعم رياضة عربية عريقة وتراث أصيل لكل العرب، لافتا إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه هو من أسس لسباقات الهجن ودعمها وأوصى أن يستمر تقديم كل الدعم لتبقى وأنهم اليوم فى ميدان شرم الشيخ يعملون بهذه التوصية ووفقا لتوجيهات قيادتهم.

وأضاف العامرى، أنه لاحظ أن الهجن المصرية قوية وقادرة على المنافسة بقوة وهذا يعكس أن هناك اهتماما بها من ملاكها، لافتا إلى أن الإمارات لن تتوانى عن تقديم الدعم لرياضة الهجن ، وأن الدعم متواصل من هذا المهرجان الذى يأتى فى إطار احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر، ويتواصل شهريا حتى مهرجان الختامى فى إبريل القادم ليختتم باحتفال مصر بذكرى أعياد تحرير سيناء.

المشاركون فى مهرجان شرم الشيخ الدولى للهجن

المشاركون فى مهرجان شرم الشيخ الدولى للهجن

وقال العامرى، إن الدعم سيكون من خلال تقديم الجوائز للفائزين فى 30 شوطا بكل سباق ينقسم لمارثون راكب بشرى من 3 أشواط الجوائز فيه من الأول حتى الخامس عشر، وراكب إلى بعدد 27 شوطا والجوائز حتى المركز العاشر.

وأشار العامرى إلى أن كم الحماس الذى قابله من أهل الهجن وترحيبهم أسعدهم جدا مؤكدا أن التواجد الإماراتى جاء فى توقيت مناسب ومهم لدعم رياضة الهجن والعمل على أن تستمر وتتطور .

وكان اللواء خالد فودة أعطى أمس الخميس إشارة انطلاق أول سباق للهجن يقام على أرض مصر بدعم إماراتى .

المهرجان-الاول-لسباقات-رياضات-الهجن
المهرجان الاول لسباقات رياضات الهجن
 
مضمار-المهرجان-الاول-لسباقات-رياضات-الهجن
مضمار المهرجان الاول لسباقات رياضات الهجن

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة