خالد صلاح

الألوان النارية تسود المشهد.. لو بتحب الخريف يبقى لازم تزور الأماكن دى.. صور

السبت، 05 أكتوبر 2019 07:07 م
الألوان النارية تسود المشهد.. لو بتحب الخريف يبقى لازم تزور الأماكن دى.. صور ألوان الخريف
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفسح فصل الصيف الحار الطريق أمام قدوم فصل الخريف، والذى على الرغم من أن أجواءه قد تكون كئيبة بعض الشىء، لتمهيده لفصل الشتاء، إلا أن فصل الخريف يحتوى على جمال غير طبيعى، يتمثل فى اللون المميز الذى تكتسى به الأشجار والغابات تحديدا، إذ يغلب فى كثير من الأحيان اللون الأحمر الملتهب.

وكشفت ديلى ميل البريطانية أن السر وراء اللون المميز لفصل الخريف، هو الكلوروفيل، الصبغة التي تمنح أوراق الشجر اللون الأخضر، والتي تنحسر بعيدًا فى الأيام القصيرة ودرجات الحرارة الباردة.

وفى هذا التقرير نرصد 7 أماكن رائعة يمكنك زيارتها لمشاهدة ألوان الخريف المميزة، والتمتع بالأجواء واللوحة الفنية من ألوان الأشجار فى هذا الوقت من العام.

 

نوراه نورفولك

حدائق ليندسى الرسمية البريطانية، والمصممة فى الثلاثينيات، والتي تحيط بالمنزل الذي ولدت فيه آن بولين، وتحتوى الحدائق على ألوان أكثر جرأة، وتنعكس أشجار البلوط التركية القديمة على سطح البحيرة المزخرف بمرآة.

نوراه نورفولك
نوراه نورفولك

 

جبال سموكى الأمريكية

استمع إلى أصوات الأقدام على حفنة الأوراق الموجودة والتى تقع على مسامع الأشخاص كالموسيقى، فى جبال سموكي العظيمة فى أقصى الجنوب الأمريكى، حيث تحتوى أشجار القرمزى من بين 100 نوع من ألوان الأشجار الأصلية المتغيرة.

جبال سموكى
جبال سموكى

 

الغابة السوداء فى ألمانيا

المشهد عبقرى فى  الغابة السوداء، الجزء البالغ طوله 100 ميل من جنوب ألمانيا والذي ألهم حكايات جريم. وتتميز بألوانها النارية فى وقت الخريف تحديدا، وهى بلا شك، ستشهد فصل خريف مميز ورائع.

الغابة السوداء بألمانيا
الغابة السوداء بألمانيا

 

غابة كاسينتينو الإيطالية

يمكنك الفرار من الحشود السياحية في فلورنسا والتوجه إلى منتزه غابة كاسينتينو الوطني، حيث لا يزاحمك أحد إلا شجر البلوط.

إذ يمكنك شق طريق عبر واحدة من أكبر الغابات في أوروبا وتوجه إلى Monte Penna في شمال إيطاليا للحصول على إطلالات ملونة ورائعة.

غابة كاسينتينو
غابة كاسينتينو

 

منطقة دورو البرتغالية

تعد منطقة دورو الشمالية في البرتغال، من المناطق التى تتميز بجمال خاص فى فصل الخريف، فالجو معتدل، والدراجة هي وسيلة رائعة لتغطية الأميال في هذه الأراضي المنحدرة، وتتخللها القرى النائية فيمكنك الاستمتاع بفصل الخريف بشكل مميز.

منطقة دورو فى البرتغال
منطقة دورو فى البرتغال

 

بولتون آبى البريطانية

شاهد خريطة لبولتون آبي، في قلب يوركشاير ديلز، وسترى 30 ألف فدان من الشجار الخضراء، والتى تتحول لكتلة من الكراميل البني في هذا الوقت من العام. كما أنها تضم عددا من ممرات المشاة، ولا تفوت رؤية دير  تاريخى من القرن الثاني عشر.

 

بولتون آبى
بولتون آبى

 

دراكولا والخريف.. عوامل جذب لجبال الكاربثيان برومانيا

الخريف يتزامن مع عيد الهالوين، وهو ما يجعل رحلة قصيرة إلى ترانسيلفانيا برومانيا، بها متعتان، إذ تقع قلعة بران، وهي مصدر إلهام لقصة دراكولا، في قلب جبال الكاربثيان الجنوبية، والتى تضم ملامح الخريف بصورة كبيرة.

جبال الكاربثيان برومانيا
جبال الكاربثيان برومانيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة