خالد صلاح

"الحياة اليوم" يحتفى بذكرى نصر أكتوبر.. ويرصد آراء المواطنين بعد خفض أسعار المواد البترولية.. ومعتز عبد الفتاح عن ملف "سد النهضة": مصر لديها الحق والقوة الدبلوماسية.. ونصر سالم: عزفنا سيمفونية عظيمة فى نصر 73

السبت، 05 أكتوبر 2019 11:20 م
"الحياة اليوم" يحتفى بذكرى نصر أكتوبر.. ويرصد آراء المواطنين بعد خفض أسعار المواد البترولية.. ومعتز عبد الفتاح عن ملف "سد النهضة": مصر لديها الحق والقوة الدبلوماسية.. ونصر سالم: عزفنا سيمفونية عظيمة فى نصر 73 برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، أبرزها ملف سد النهضة، كما رصد البرنامج آراء المواطنين بعد قرار لجنة تسعير الوقود بخفض أسعار المواد البترولية، بالإضافة لاحتفالات المصريين بذكرى نصر أكتوبر 1973.

 

معتز عبد الفتاح عن ملف "سد النهضة": مصر لديها الحق والقوة الدبلوماسية

 

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية فى مياه النيل، مضيفًا أن مصر صوتها قوى ومعها الحق والقوة الدبلوماسية عالميًا.

 

وأوضح "عبد الفتاح" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن المصريين يدعمون قيادتهم السياسية من أجل حفاظ مصر على حقوقها المياه.

وقال: "لا نريد لإثيوبيا أى شر أو ضرر، فقد عاش شعبها حياته بدون السد، لكن المصريين لم يعيشوا حياتهم بدون نهر النيل"، مؤكدًا أنه لا يوجد أى خطأ على الدولة المصرية فى اتفاق المبادئ عام 2015.

وذكر أن مصر مستمرة فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات فيما يخص سد النهضة على الصعيد السياسى فى إطار محددات القانون الدولى.

 

"الحياة اليوم" يرصد آراء المواطنين بعد خفض أسعار المواد البترولية

وعرض برنامج "الحياة اليوم" تقريرًا يرصد أراء المواطنين بعد قرار لجنة تسعير الوقود بخفض أسعار المواد البترولية.

ولاقى القرار ترحيبًا كبيرًا من قبل المواطنين، حيث رأى بعضهم أنه "بشرة خير"، وأمل فى تحسن الأوضاع الاقتصادية مستقبلًا.

وفى هذا الصدد، قال المهندس خالد عثمان نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتجارة الداخلية، إن الحكومة التزمت بقراراتها بالوصول لسعر التكلفة فى 5 سنوات، ووصلت بالفعل إلى نقطة التعادل فى أسعار المواد البترولية.

وأشار إلى أن الجنيه المصرى يتعافى وهذا يعنى تطورا كبيرا فى الاقتصاد المصرى، مضيفًا أن لجنة التسعير التلقى تجتمع كل 3 أشهر وتطبق الزيادة والانخفاض وفقا لتعييرات العالمية.

وأوضح المهندس خالد عثمان نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتجارة الداخلية، أن ارتفاع قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار من أحد الأسباب لانخفاض أسعار المواد البترولية.

 

نصر سالم: مصر عزفت سيمفونية عظيمة إثناء حرب أكتوبر 1973

وفى حواره بالبرنامج، أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن مصر عزفت سيمفونية عظيمة إثناء حرب أكتوبر 1973 شهد لها العالم أجمع، موضحًا أن دور جهاز الاستطلاع بدأ منذ يونيو 67 حتى نصر أكتوبر 1973.

وقال إن رغم الخرب التى كانت تعيشها مصر إلا أن هذا لم يمنعها من البناء والنهضة، مضيفًا أن بعض المؤرخين أضاعوا مجهود قواتنا المسلحة فى أشياء كثيرة من كتاباتهم.

وأشار إلى أنه كان هناك 5 دول عربية حشدت جيوشها لمجابهة الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن المصريون نجحوا فى عبور خط باريف رغم كافة الأوهام التى انتشرت حوله.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة