خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. استخباراتنا لم تتوقع نهوض الجيش المصرى بعد 67.. كاريكاتير يسخر من وحشية نتنياهو وترامب فى التعامل مع البشر.. ورئيس الوزراء يعتزم إضافة مليار شيكل لميزانية الدفاع فى الحكومة الجديدة

الأحد، 06 أكتوبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. استخباراتنا لم تتوقع نهوض الجيش المصرى بعد 67.. كاريكاتير يسخر من وحشية نتنياهو وترامب فى التعامل مع البشر.. ورئيس الوزراء يعتزم إضافة مليار شيكل لميزانية الدفاع فى الحكومة الجديدة بطل الحرب والسلام الرئيس محمد أنور السادات
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد بالعديد من التقارير، إلا أن الاهتمام الأبرز انصب على مرور 46 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة ، التى حقق فيها الجيش المصرى انتصاراً عسكرياً بكل المقايس.

 

وأعدت القناة 20 الإسرائيلية تقريراً حول الحرب قالت فيه إنها كانت بمثابة مفاجأة مدوية لإسرائيل ، حيث أن التقديرات الأمنية لم تتوقع لا من قريب أو من بعيد اندلاع الحرب وأن تبادر القوات المصرية بالهجوم على الجيش الإسرائيلى فى سيناء.

 

وأضافت القناة أنه لم يكن لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أى معلومات تشير إلى شن الجيش السورى والمصرى هجوماً على الجيش الإسرائيلى فى هضبة الجولان وفى سيناء ، كما أن السلاح الروسى أحدث مفاجأة لتغلبه على السلاح الأمريكى مصدر تسليح الجيش الإسرائيلى.

 

حرب أكتوبر المجيدة
حرب أكتوبر المجيدة

 

وأشارت القناة إلى كل هذا كان بمثابة مفاجأة لم يتوقعها جهاز الموساد وشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي "أمان" ، فى أعقاب الهزيمة التى منى بها الجيش المصرى والسورى فى 5 يونيو 1967 ، كما لم تتوقع هذه الأجهزة أن ينهض الجيش المصرى بعد 6 سنوات فقط .

 

وأوضحت القناة أنه قبل حرب أكتوبر كانت العقيدة العسكرية السائدة هى أنه لا توجد حدود للدولة اليهودية ، بل نهايتها عند آخر جندى إسرائيلى ، وعقب حرب أكتوبر ومعاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية ، تم وضع حدود محددة لإسرائيل .

 

كاريكاتير إسرائيلى يسخر من وحشية نتنياهو وترامب فى التعامل مع البشر

 

نشرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية رسماً كاريكاتيرياً تسخر فيه من وحشية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعدما اقترح الأخير إطلاق النار على سيقان المهاجرين الغير شرعيين القادمين من الحدود المكسيكية  وإطلاق التماسيح عليهم لمنعهم من دخول الولايات المتحدة.

 

كاريكاتير هأارتس
كاريكاتير هأارتس

 

ورسم "بدرمان" نتنياهو وهو يجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الأمريكى "ترامب" وهو يقول له من فضلك أعطنى تماسيح ، فى إشارة إلى رغبته إلى إطلاقهم على الفلسطينين فى قطاع غزة.

 

أما ترامب فقد رسمه الرسام وهو ممسك بهاتفه ويعطى نصائح لنتنياهو وهو فى غاية التركيز والحرص على إفادته .

 

نتنياهو : سأسعى لإضافة مليار شيكيل لوزارة الدفاع لتكون الأكبر منذ حرب أكتوبر

 

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه سيدرس زيادة ميزانية وزارة الدفاع حيث سيتم إضافة مليار شيكل سيتم اقتطاعها من مصادر عدة بهدف الحفاظ على أمن إسرائيل ، حتى ولو لم تتخذ من قبل فى تاريخ إسرائيل إلا عقب حرب 6 أكتوبر 1973 .

 

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن نتنياهو قال فى أول جلسة مع حزب الليكود عقب أول جلسات الكنيست الـ22 والتى بدأت الخميس الماضى، إن على الإسرائيليين الاستعداد لقرارات مهمة وصعبة .

 

وتعليقاً على تصريحات نتنياهو ، قال مجموعة من السياسيين أن نتنياهو فى حال نجاحه فى تشكيل الائتلاف الحكومى فإن سيقوم باقتطاع كبير لميزانيات وزارة أخرى من أجل تحقيق المبلغ المذكور لوزارة الدفاع .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة