خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شبح "تأجيل بريكست" يطارد بوريس جونسون فى كاريكاتير "صنداى تايمز"

الأحد، 06 أكتوبر 2019 06:32 م
شبح "تأجيل بريكست" يطارد بوريس جونسون فى كاريكاتير "صنداى تايمز"  تأجيل بريكست يطارد جونسون فى كاريكاتير التايمز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخرت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية من موقف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون من الخروج، فبعد أن قال إنه يفضل الموت فى خندق على تأجيل "بريكست" لما بعد 31 أكتوبر، وهو الموعد النهائى لمغادرة الاتحاد الاوروبى، بدا وأنه يتراجع إذعانا للضغوط المتكاثرة عليه بسبب فوضى "بريكست" والفشل فى التوصل إلى اتفاق توافق عليه بروكسل.

تأجيل بريكست فى كاريكاتير التايمز
تأجيل بريكست فى كاريكاتير التايمز


ويظهر فى الكاريكاتير شبح يقف أمام دوانينج ستريت – مقر رئاسة الوزراء- ويقول لبوريس جونسون "أنا هنا بشأن التمديد"، ويبدو أن جونسون يريد الاختباء منه لأن تأجيل الخروج قرار لا يريد أن يتخذه.

 

وكانت خطط رئيس الوزراء البريطانى المتعلقة ببريكست بدت وكأنها تنهار، بعد أن رفضت المفوضية الأوروبية طلب من المملكة المتحدة  لإجراء مفاوضات مكثفة في عطلة نهاية الأسبوع قبل أسبوعين من قمة الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت مصادر الاتحاد الأوروبى، إنه لا يوجد أساس لمثل هذه المناقشات، بالنظر إلى إصرار رئيس الوزراء البريطاني على وجود حدود جمركية فى جزيرة أيرلندا.

 

فشل كبير مفاوضي جونسون ، ديفيد فروست ، إلى جانب فريق من عشرات المسئولين البريطانيين ، في إقناع نظرائهم في الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الجمعة بأن لديه تفويضًا من داونينج ستريت للتسوية، حول ما يعتبره الاتحاد الأوروبي، عيوبًا كبيرة في مقترحات الحكومة البريطانية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة