خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الطقس خريفى ممطر.. الأرصاد: الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على سيناء وجنوب البلاد.. وتكشف: خفيفة لمتوسطة وتستمر خلال الـ72 ساعة المقبلة.. درجات الحرارة أعلى من المعدل رغم الانخفاض الطفيف.. والشبورة عرض مستمر

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 05:00 م
الطقس خريفى ممطر.. الأرصاد: الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على سيناء وجنوب البلاد.. وتكشف: خفيفة لمتوسطة وتستمر خلال الـ72 ساعة المقبلة.. درجات الحرارة أعلى من المعدل رغم الانخفاض الطفيف.. والشبورة عرض مستمر الطقس - أمطار - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرار فى درجات الحرارة واستمرار فرص تكون الشبورة المائية والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، هكذا جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، والذى يتزامن مع الأسبوع الثالث بفصل الخريف.

وعن حالة الطقس، كشف إبراهيم عطا رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية والمتحدث بإسم الهيئة، أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على جنوب سيناء ومناطق متفرقة من جنوب الصعيد ، وذلك بدء من اليوم الإثنين وخلال الـ 72 ساعة المقبلة .

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات الجوية، فى تصرحات خاصة لليوم السابع، أنه لازالت هناك فرص لتكون الشبورة على الجوية على الطرق خاصة فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية وتتلاشى مع بداية النهار، لافتا إلى أن درجات الحرارة الصغرى بالقاهرة تتراوح بين 20 لـ 25 درجة.

وفى نفس السياق، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن فرص سقوط الأمطار المحتملة خلال الـ 72 ساعة المقبلة ستكون من خفيفة لمتوسطة، لافتا إلى أنه رغم الإنخفاض الطفيف الذى شهدته درجات الحرارة ولكن تزال الدرجات أعلى من المعدل الطبيعى لها بمعدل درجتين حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 32 و 33 درجة .

 

طقس غدا الثلاثاء وفرص سقوط الأمطار

وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف لبلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وخليج السويس.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف لبلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة