خالد صلاح

صدق أو لا تصدق .. "نوبل" اخترع الديناميت وكتب قصة قصيرة وشعر

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 11:19 ص
 صدق أو لا تصدق .. "نوبل" اخترع الديناميت وكتب قصة قصيرة وشعر نوبل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر أكتوبر الجارى، ينتظر العالم أجمع، الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز نوبل 2019، التى تمنح للمتميزين الذين قدموا أعمالا وأحدثوا ابتكارات خدمت البشرية.

لكن قبل الإعلان عن جوائز نوبل لعام 2019، قدم موقع ewn.co.za، أشياء لم تكن تعرفها عن المهندس والمخترع والكيميائى السويدى ألفريد نوبل الذى أخترع الديناميت سنة 1867، ومن ثم أوصى بتخصيص الثروة التى جناها من الاختراع إلى جائزة سُميت باسمه "نوبل".

ويقول الموقع، إن وراء اختراع الديناميت قصائد شعر كتبها ألفريد نوبل، فقد عشق ألفريد نوبل قصائد الشاعر الإنجليزى "شيلى"، مما دفعه لكتابة الشعر طوال حياته باللغة الإنجليزية وأيضا بلغته الأم السويدية.

وتأكد المؤرخون، أنه كتب قصائد الشعر من خلال العثورعلى رسالة كتبها إلى صديقه قال فيها الأتى: "أنى اعشق الشعر ولكن ليس لدى غرض من وراء الكتابة إلا لمحاولة البعد عن الاكتئاب، أو لتحسين اللغة الإنجليزية"

وبجانب هذه الرسالة، عثر المؤرخون خلال عام 1862، على رسالة أخرى إلى نوبل عندما كان يبلغ الـ 29 عام، كتبها إلى امرأة شابة، يقول فيها "الفيزياء هى مجالى وليست الكتابة".

ووصل المؤرخون إلى حد اليقين، بأنه عشق الشعر والكتابة، عندما كتب قصة قصيرة بعنوان "العدو"، تدور حول امرأة فى روما خلال القرن السادس عشر تقتل والدها، كتب هذه القصة عام 1896.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة