خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. وزارة التربية والتعليم يكرم مدرس "العرض البانورامى" لنصر أكتوبر

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 04:31 م
صور.. وزارة التربية والتعليم يكرم مدرس "العرض البانورامى" لنصر أكتوبر مدرس العرض البانورامى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت وزارة التربية والتعليم، المعلم سامى محمد عبد العزيز، المدرس بمدرسة الصفوة ببرج العرب، وذلك على نجاحه فى تقديم أداء بانورامى عن نصر أكتوبر لطلاب المرحلة الابتدائية بالمدرسة.

من جانبه، قال سامى محمد عبد العزيز، المدرس الذى قام بالإلقاء فى العرض البانورامى وهو مدرس دراسات اجتماعية ومدير المرحلة الاعدادية والثانوية، إن أدائه التلقائى كان من القلب ووصل إلى قلوب الطلاب.

وعبر عبد العزيز، لـ"اليوم السابع" عن سعادته لتكريم وزارة التربية والتعليم له على العرض الوطنى الذى يعد مثالا ونموذجا للأداء الوطنى لغرس روح الوطنية فى الطلاب، موضحا أن يعتمد دائما فى أسلوب الشرح مع الطلاب على الشرح العملى باستخدام أدوات ومجسمات بعيدا عن التلقين النظرى، تنفيذا لتوجيهات الوزارة، بالابتعاد عن التلقين والحفظ فى طريقة التدريس المعتادة.

ولفت المدرس، إلى أنه يؤمن بأهمية غرس روح الوطنية والانتماء فى الطلاب فهو واجب وطنى لأى مدرس واستغلال تلك المناسبات والأعياد الوطنية أفضل وسيلة لتحقيق ذلك، مشيرا إلى أن تفاعل الطلاب معه أدى إلى تفاعله أيضا وانتهى العرض بحماس كبير من الطلاب ومنه خاصة عند شرح لحظة العبور والانتصار.

من جانبها قالت دعاء البطاوى، مسؤل العلاقات بمدرسة الصفوة الخاصة ببرج العرب، إن الفكرة لتقديم تلك البانوراما جاءت ضمن برنامج احتفالى كبير أعدته إدارة المدرسة بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر برئاسة هالة السمادونى مدير المدرسة، كما تلقى تهنئة عمر نائب المدير، خالد عبد الغفار مسؤل التصوير ووكيل الأنشطة، وقام بالأداء التلقائى لتوصيل المعلومة إلى الطلاب سامى عبد العزيز، مدرس دراسات اجتماعية ومدير المرحلة الأعدادية والثانوية.

 وأضافت لـ"اليوم السابع" قائلة، أن كل العاملين بما فيهم الطلاب قد شاكوا فى تقديم تلك البانوراما، حيث قام عمال المدرسة بأعمال الحفر، وقام الطلاب بتصنيع المجمسمات خلال حصص التربية الفنية، بإرشاد وتوجيه مدرسى التربية الفنية بالمدرسة، وأخيرا قام سامى عبد العزيز بالأداء التلقائى لجذب انتباه الطلاب، حيث جاءت البانوراما بالشرح بالمجسمات لطلاب المرحلة الابتدائية، أما المرحلة الإعدادية والثانوية فقد تم إعداد ندوات ثقافية لهم مدعمة بأفلام وثائقية عن الحرب والنصر العظيم لمصر بلقطات حية وثائقية، بالإضافة إلى مشاركة التربية الموسيقية فى الكورال.

اثناء-العرض
اثناء العرض

 

اثناء-صنع-الطلاب-للمجسمات-بالعرض-البانورامى
اثناء صنع الطلاب للمجسمات بالعرض البانورامى

 

البانوراما
البانوراما

 

الشرح-بالمجسمات
الشرح بالمجسمات

 

الطلاب-صنعو-المجسمات
الطلاب صنعو المجسمات

 

الطلاب-يصنعون-الدبابات
الطلاب يصنعون الدبابات

 

المجسمات
المجسمات

 

المجسمات-صنعها-الاطفال
المجسمات صنعها الاطفال

 

تلوين-الاطفال-للمجسمات
تلوين الاطفال للمجسمات

 

توجية-مدرسى-التربية-الفنية
توجية مدرسى التربية الفنية

 

خلال-العرض
خلال العرض

 

خلال-العرض-البانورامى
خلال العرض البانورامى

 

خلال-شرح-المدرس-لقصة-تحقيق-النصر
خلال شرح المدرس لقصة تحقيق النصر

 

شرح-للعبور
شرح للعبور

 

طلاب-المرحلة-الابتدائية-خلال-الاحتفال
طلاب المرحلة الابتدائية خلال الاحتفال

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة