خالد صلاح

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: غضب النساء التركيات بسبب العنف المتزايد.. مرسى عطا الله: عبور الجسور وهزيمة الغرور.. فاروق جويدة: رد من التأمينات.. حمدى رزق: خذنى بعارى.. محمد أمين: ليلة مع الفدائيين

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:30 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: غضب النساء التركيات بسبب العنف المتزايد.. مرسى عطا الله: عبور الجسور وهزيمة الغرور.. فاروق جويدة: رد من التأمينات.. حمدى رزق: خذنى بعارى.. محمد أمين: ليلة مع الفدائيين مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: المصريون و"رهان" أكتوبر.. مكرم محمد أحمد: غضب النساء التركيات بسبب العنف المتزايد.. مرسى عطا الله: عبور الجسور وهزيمة الغرور.. فاروق جويدة: رد من التأمينات.. محمود خليل: أدهمية "زكية محمدين".. حمدى رزق: خذنى بعارى.. محمد أمين: ليلة مع الفدائيين ..

الأهرام

رأى الأهرام: المصريون.. و"رهان" أكتوبر

يؤكد المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" أن فى الوقت الذى تواجه فيه الدولة المصرية تحديات شرسة من خصومها فى الداخل والخارج، من تشكيك فى مؤسساتها، وتعنت إثيوبى فى مفاوضات سد النهضة، ومحاولات تركية للتحرش بثروات الغاز فى شرق المتوسط، وأوضاع ملتهبة فى المنطقة، تأتى ذكرى انتصار أكتوبر ال46 هذا العام، لتذكر المصريين بـ"كلمة السر" فى كيفية مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها، لأن انتصارات أكتوبر كانت تعبيرا فريدا عن إرادة أمة وتماسك شعب.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: غضب النساء التركيات بسبب العنف المتزايد

تحدث الكاتب فى مقاله عن التظاهرات النسائية فى أسطنبول التى ضمت آلاف النساء، السبت الماضى، للتنديد بجرائم العنف المتزايدة ضد المرأة التركية، وقد حملت النساء حزب العدالة والتنمية الذى يرأسه أردوغان المسئولية كاملة، مشيراً إلى كشف إحصائيات الأمم المتحدة، ان 40 فى المائة من النساء الأتراك يتعرضن لعنف بدنى قاتل.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: عبور الجسور وهزيمة الغرور

يؤكد الكاتب فى مقاله أن ما أنجزناه فى اليوم الأول من حرب أكتوبر المجيدة، لم يكن فقط عبور فوق الجسور، وإنما كان عنوانا لهزيمة الغرور الذى عاشته إسرائيل بعد انتصارها الخاطف فى يونيو 1967، موضحا ان فى مثل هذا اليوم قبل 46 عاما أدرك الجنود الإسرائيليون أنهم كانوا ضحية خديعة كبرى لقنها لهم كبار الجنرالات، بعدم قدرة العرب والمصريين على جبهة قناة السويس، ولكن الجنود المصريون تخطوا هذه الحرب النفسية واستطاعوا بقوة الإرادة وصدق العزيمة تخطى الفجوة التكنولوجية فى التسليح، لتحقيق أمجد الايام والساعات فى تاريخ مصر الحديث.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: رد من التأمينات

تناول الكاتب فى مقاله رد المستشار الإعلامى لوزارة التأمينات، حول قضية المعاشات والمادة رقم 103 من القانون الجديد والتى تنص على حرمان المواطن من المعاش، أن المادة رقم (103) تقضى بإيقاف صرف المعاش المستحق فى حالة التحاقه بعمل والحصول منه على دخل أكبر من نصيبه فى المعاش أو مزاولته لمهنة تزيد على خمس سنوات.  

الوطن

محمود خليل

محمود خليل: أدهمية «زكية محمدين»

تحدث الكاتب فى مقاله عن ظاهرتين من الظواهر التى ضربت الأدهمية المصرية نتيجة الانفتاح، بعد القرار الذى اصدره الرئيس الراحل أنور السادات، تتمثل الأولى فى ظهور المال الخليجى على مسرح المحروسة، وتتعلق الثانية بظهور فكرة المنطقة الحرة وتوابعها على حياة «الأداهم»، ضارباً مثالا بشخصية «زكية محمدين» فى رواية نجيب محفوظ «الباقى من الزمن ساعة»، لتوضيح تأثير الظروف المعيشية القاسية التى ضربت قطاعاً لا بأس به على منظومتهم القيمية، وكيف داست على الحب بأقدامها من أجل حفنة دولارات، ولم تمانع بعد ذلك فى أن يكون لحبيبها نصيب معلوم فيها. 

المصرى اليوم

حمدى رزق

حمدى رزق: خذنى بعارى

انتقد الكاتب فى مقاله المفرطين فى حق مصر بمياه النيل، الذين يؤيدون ما حدث من الوفد الذى سافر إلى إثيوبيا، أيام الإخوانى محمد مرسى، مطالبهم بالانتحار من فوق كوبرى قصر النيل على طريق "خذنى بعارى"، مؤكدا ان الخيانة الإخوانية فى قضية مياه النيل مسجلة عليهم صوتًا وصورة، ومازالت القيادة المصرية المخلصة للتراب الوطنى تزيل آثار العدوان الإخوانى على حق مصر الثابت والأصيل فى مياه النيل.

محمد أمين

محمد أمين: ليلة مع الفدائيين

يؤكد الكاتب فى مقاله أن حين تذهب إلى الإسماعيلية فى ذكرى نصر أكتوبر، فأنت فى قلب المعركة، حيت تجلس وسط هؤلاء الفدائيون، وتسمع أغنية «أمك تقولك يا بطل هات لى نهار»، مضيفاً : "46 سنة وكأن النصر كان أمس.. علِّموا أطفالكم الوطنية، وخذوهم إلى المتاحف.. فلتكن أول حصة اليوم عن العبور.. ولا تصدقوا الأكاذيب عن جيش مصر أبدًا".

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة