خالد صلاح

زلزال بقوة 7 ريختر يضرب اتحاد رفع الأثقال.. ثبوت 5 عينات منشطات إيجابية جديدة فى الألعاب الأفريقية بالمغرب.. محمد إيهاب يعلن الاعتزال بعد تأزم موقف الأولمبياد..اللاعبون يغادرون المعسكر.. وتجميد مجلس محمود محجوب

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 04:49 م
زلزال بقوة 7 ريختر يضرب اتحاد رفع الأثقال.. ثبوت 5 عينات منشطات إيجابية جديدة فى الألعاب الأفريقية بالمغرب.. محمد إيهاب يعلن الاعتزال بعد تأزم موقف الأولمبياد..اللاعبون يغادرون المعسكر.. وتجميد مجلس محمود محجوب رفع الأثقال
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة كارثية تشهدها الرياضة المصرية فى ظل ثبوت عينات إيجابية جديدة فى منتخب رفع الأثقال بدورة الألعاب الأفريقية التى اختتمت مؤخرًا فى المغرب، فى ظل الانتظار عن إعلان باقى النتائج، وسط عدم الخروج من مأزق الإيقاف الدولى.

تعرض الاتحاد المصرى للأثقال للإيقاف مؤخرًا بسبب العينات الإيجابية الـ7 التى ظهرت فى بطولة أفريقيا 2016، قبل أن يمهل الاتحاد الدولى مصر 3 أسابيع للتقدم بملف استئناف لتقديم أدلة مقنعة من أجل الاكتفاء بالغرامة ورفع الإيقاف.

5 عينات منشطات إيجابية جديدة فى رفع الأثقال  

وثبت وجود 5 عينات إيجابية جديدة فى رفع الأثقال وسط ضجة كبيرة من الحزن الذى خيم على المهتمين بالرياضة المصرية، خاصة فى ظل قرار الاتحاد الدولى مسبقًا بقرار إيقاف الاتحاد المصرى عن المشاركات الدولية لمدة عامين بسبب ثبوت عينات إيجابية فى بطولة أفريقيا 2016 بمصر .

محمد إيهاب يعلن الاعتزال بعد استبعاد مصر من أولمبياد طوكيو

كما أعلن محمد إيهاب البطل الأولمبى فى رفع الأثقال اعتزاله اللعبة بعد أزمات المنشطات التى طالت الاتحاد، وتسببت فى إيقاف مصر عن المشاركات الدولية.

ومن جانبه قال إيهاب، فى تصريح لـ"اليوم السابع": "لم يعد هناك رفع أثقال فى مصر ما الذى يستدعى أن أستكمل مشوارى فى ظل تأزم موقف المشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020 .

لاعبو الأثقال يغادرون المعسكر بعد أزمة المنشطات الجديدة

وكشف محمد إيهاب لاعب المنتخب المصرى لرفع الأثقال الذى أعلن اعتزاله عن مغادرة اللاعبين لمعسكر المنتخب اليوم بعد تأزم موقف الاتحاد المصرى فى ظل ثبوت عينات إيجابية جديدة ما سيتسبب فى إيقاف مصر لمدة أكبر والحرمان من المشاركة فى الأولمبياد .

تجميد اتحاد الأثقال بناء على رغبة محجوب 

وقامت اللجنة الأولمبية بتجميد مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال الحالى برئاسة محمود محجوب بناء على رغبته لحين الانتهاء من التحقيقات وتكليف لجنة من داخل اللجنة لتسيير أعمال الاتحاد .

جاء نص البيان:

"حرصًا من اللجنة الأولمبية المصرية على الشفافية واحترام الرأى العام وإطلاعه على الحقيقة كما سبق وأوضحنا فى البيان الصادر بتاريخ 18/9/2019 بشأن أزمة إيقاف الاتحاد المصرى لرفع الأثقال من قبل الاتحاد الدولى لرفع الأثقال والخطوات المتخذة من قبل اللجنة الأولمبية المصرية لحل هذه الأزمة.
 
- وبناءً على ذلك أخذت اللجنة الأولمبية المصرية على عاتقها مسئولية التصدى لهذا الأمر وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حفاظاً على إسم مصرنا الغالية والرياضة المصرية، وسلك كل الطرق التى تؤدى لحل الأزمة وذلك بالتنسيق الدائم مع وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى مبعوث الحركة الأولمبية الدولية بمصرـ بالإضافة للتواصل مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ( النادو).
 
- وجارى متابعة هذه الأزمة مع المحامى الدولى المناط له هذه القضية والتواصل مع مسئولى الإتحاد الدولى لرفع الأثقال وأعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لرفع الأثقال بعد أرسال تقرير معد من جانبنا يشرح التناقضات ومظاهر البطلان التى شابت هذا القرار المجحف، وبالفعل توصلنا لاتفاق مع الاتحاد الدولى لرفع الأثقال برفع طعن أمام المحكمة الرياضية الدولية (الكأس) للتظلم من قرار إيقاف الإتحاد المصرى وبعد ذلك يتم التقدم للإتحاد الدولى لرفع الأثقال بتعليق الإيقاف لحين الفصل فى الطعن نهائياً بالمحكمة الرياضية الدولية ، حرصاً على عدم حرمان اللاعبين واللاعبات المصريين من خوض منافسات التأهيل بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، إبتداء من القسم الثالث للتأهيل لتلك الدورة والتى تبدأ فى الأول من نوفمبر 2019 .
 
- تم قيد الطعن، واختيار المحكم الدكتور / محمد عبد الرؤوف، أول أمس، إلا أنه وللأسف الشديد فوجئنا صباح أمس الاثنين بورود إخطار من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية ( المغرب 2019 ) بثبوت إيجابية عينات المنشطات لعدد خمسة من لاعبين رفع الأثقال المشاركين بالدورة.
 
وعلى الفور تم عرض الأمر على مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية  فى جلسته المنعقدة بتاريخ أمس الإثنين الموافق 7/10/2019 ، وحضر الجلسة الأستاذ / محمود كمال محجوب – رئيس الإتحاد المصرى لرفع الأثقال بصفته عضو بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ، وقد تقدم سيادته بطلب لتجميد نفسه عن ممارسة مهام منصبه كرئيس للإتحاد المصرى لرفع الأثقال لحين الإنتهاء من إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن وإجراء كافة التحقيقات المطلوبة فى هذا الشأن ، وذلك حرصاً على الشفافية والحيادية وعدم التأثير على سير التحقيق فى هذا الأمر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة