خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نباتات زينة منزلية يمكن زراعتها بدون تربة.. "لو خايف من الفوضى"

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 11:00 م
نباتات زينة منزلية يمكن زراعتها بدون تربة.. "لو خايف من الفوضى" نباتات منزلية يمكن زراعتها دون تربة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك النباتات الخضراء قدرة سحرية على تحسين مزاج أى شخص من خلال منحه شعورا بالراحة النفسية، وكذلك تنقية الهواء من أي ملوثات، إلى جانب إضفاء رائحة عطرة على المنزل طوال الوقت.

ولكن عند التفكير فى الحصول على نباتات زينة منزلية يتخوف الكثيرون من التربة وما يمكن ان تسببه من فوضى، لذا تعرفنا المهندسة الزراعية أمل احمد على 3 نباتات زينة منزلية يمكن زراعتها دون تربة وتعيش فقط على الماء مع إضاءة مرتفعة خلال النهار ولا يشترط أن تتعرض للشمس. 

 

وتوصي فقط بإضافة عدد من الحصى داخل الإناء الزجاجي للنبات لامتصاص الشوائب وتشير إلى أنه يمكن تحقيق فائدة مضاعفة من خلال إضافة أسماك زينة داخل الإناء.

 

3 نباتات زينة يمكن زراعتها فى الماء فقط 

البوتس

البوتس
البوتس

يصلح للزراعة في كل الأوضاع سواء من خلال تربة أو الاكتفاء بالمياه، بالإضافة إلى كونه بيتكاثر بكثافة وغير مكلف لانخفاض أسعاره ولا يحتاج للكثير من العناية والاهتمام. 

زنبق السلام

زنبق السلام أو سباتوفيلم
زنبق السلام أو سباتوفيلم

يضفى على المنزل شكلاً مميزًا وراقيًا ولذلك سعره أعلى من غيره من النباتات، ويمكن استخدام أوراق زهرة زنبق السلام ووضعها داخل مياه ستأخذ شكل نبات البوتس، ولها قدرة كبيرة على تنقية الهواء من الميكروبات.

الفلانچيوم أو العنكبوت

الفلانجيوم أو العنكبوت
الفلانجيوم أو العنكبوت

من أعلى النباتات وأكثرها كفاءة في تنقية الجو من الملوثات وأيضًا يمكنه التعايش فى الماء فقط من دون تربة، ويمكن إضافة أسماك الزينة داخل الإناء. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة