خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الليمون والبابايا وحاجات تانية.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:00 م
الليمون والبابايا وحاجات تانية.. وصفات طبيعية للعناية بالجسم وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من البقع الداكنة بالجسم، لأسباب مختلفة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ولذلك تلجأ المرأة لاستخدام بعض مستحضرات التجميل التى قد لا تحدث نتائج إيجابية، لذلك يفضل استخدام وصفات طبيعية للعناية بالجسم ولتفتيح المناطق الداكنة.

طرق العناية بالجسم
طرق العناية بالجسم

وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

- اتباع نظام غذائى صحى، يحتوى على عناصر غذائية تساعد على منع ظهور حب الشباب أو الإكزيما والتى تؤدى إلى تغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة كما أن اتباع نظام غذائي مناسب يلعب دورا أساسيا في صحة الأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع "byrdie".

العناية بالجسم
العناية بالجسم

- عمل أقنعة من عناصر طبيعية تحتوى على مزيج من الأفوكادو وجوز الهند والشوفان المطحون وعسل مانوكا والزبادي، والذى يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم بالإضافة إلى تغذية البشرة.

- يساعد خل التفاح على التحكم في إنتاج الزيت وحب الشباب كما أنها تعمل على تفتيح البقع الداكنة، وذلك من خلال غمس كرة قطنية في الخل، ثم وضعها على بقع داكنة عدة مرات في الأسبوع لعدة دقائق قبل الشطف بالماء.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

- يعتبر الليمون من عوامل التبييض الطبيعية، ولذلك ينصح بغمس كرة قطنية في ماء الليمون وضعيه على وجهك وأتركيه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

- تحتوى فاكهة البابايا على كميات عالية من أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، وهو نوع من الأحماض الموجودة عادة في التقشير الكيميائي، ويساعد على تفتيح البشرة ولذلك ينصح بمزج عصير البابايا مع اللبن وعمل قناع للوجه لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة