خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حزب الشعوب الديمقراطى التركى يدين العملية العسكرية في سوريا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:48 م
حزب الشعوب الديمقراطى التركى يدين العملية العسكرية في سوريا العدوان التركى على سوريا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أدان حزب الشعوب الديمقراطي المعارض في تركيا، اليوم الأربعاء، العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.
 
 
وذكر الحزب، في بيان نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية: "ندين بحزم هذا الهجوم الذي يستهدف الشعب الكردي والديمقراطية في تركيا"، مضيفا أن هذا الهجوم الذي شنته السلطات من أجل مستقبلها السياسي، يعتبر كذلك اعتداء على الشعوب التي تقطن المناطق الحدودية، وخاصة الإيزيديين والتركمان والأرمن والآشوريين والعرب.
 
 
واعتبر الحزب المعارض أن هذا العدوان ليس موجها ضد حزب أو بنية سياسية معينة، كما تدعي السلطات، وإنما ضد الشعب الكردي والمنجزات الديمقراطية التي حققها مع شعوب المنطقة.
 
 
وأوضح الحزب أن هذا الهجوم الذي يستهدف جميع القيم الديمقراطية والإنسانية، يعتبر محاولة لفتح الطريق أمام انتعاش تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي شن حربا على مختلف الديانات في الشرق الأوسط.
 
 
ودعت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في وقت سابق اليوم، الولايات المتحدة والتحالف الدولي إلى إنشاء منطقة حظر طيران شمال شرق الأراضي السورية؛ لوقف الهجمات التركية، وذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدء الهجوم على الأراضي السورية.
 
 
وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية ، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.
 
 
وفى بيان لها مساء اليوم، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركي على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولي.
 
 
ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

لبنان يدين العدوان التركى على سوريا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:42 م

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة