خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سقوط الجزيرة.. القناة تواصل أكاذيبها ضد مصر وتبث شائعات عن انفجارات فى القاهرة.. وإحصائية حديثة: 75% من أخبار الجزيرة عن مصر والسعودية و10 % فقط لإسرائيل.. القناة تذيع 1334 خبرا عن مصر مقابل 566 عن قطر فى أسبوع

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 09:00 م
سقوط الجزيرة.. القناة تواصل أكاذيبها ضد مصر وتبث شائعات عن انفجارات فى القاهرة.. وإحصائية حديثة: 75% من أخبار الجزيرة عن مصر والسعودية و10 % فقط لإسرائيل.. القناة تذيع 1334 خبرا عن مصر مقابل 566 عن قطر فى أسبوع الجزيرة
كتب:محمد إسماعيل – عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت سقطات قناة الجزيرة القطرية، فى بث الشائعات والأخبار المفبركة، فى الوقت نفسه الذى كشفت فيه إحصائية حديثة عن أن نحو 75 % من الأخبار التى تبثها القناة موجهة حول مصر والمملكة العربية السعودية، بينما لم تزد الأخبار التى تتناول الشئون الإسرائيلية عن 10 % فقط، وهو ما اعتبره خبراء أمرا يكشف توجهات القناة.

 وتمارس القناة كل ما يمكن وصفه بالأكاذيب والفبركة الإعلامية التى أصبحت أساس ومضمون ما تروجه وتبثه تلك القناة، من خلال ترويج الشائعات، ونشر الأخبار الكاذبة والمعلومات الخاطئة، والتى لا تمت للواقع بصلة، والتى كان آخرها ادعاء القناة بوقوع انفجار بعدة مناطق بالقاهرة، وهو أمر ليس له أى أساس من الصحة.

 

 

وكشفت مصادر، أنه لا صحة لما ذكرته إحدى القنوات المعادية حول وجود انفجار بمنطقة القاهرة، وأوضحت أن الحالة الأمنية مستقرة تماما، وناشد بتحرى الدقة فيما ينشر، ولم نتلق أى بلاغ بسماع المواطنين أى أصوات، وهو ما يؤكد على كذب وتضليل القناة واستمرارها فى بث الأكاذيب.

 



 

فى السياق نفسه كشفت احصائية حديثة أن حجم التناول الإعلامى لإخبار دولة قطر فى قناة الجزيرة خلال فترة 7 أيام لم يزد عن 10 % من إجمالى الأخبار التى بثتها القناة، فى المقابل أفردت القناة مساحة تصل إلى 47% من تغطيتها لأخبار المملكة العربية السعودية، و23% لأخبار مصر.

وأشارت الإحصائية التى أعدها الإعلامى السعودى عادل الفراج أن قناة الجزيرة بثت 417 خبرا عن محمد بن سلمان ولى العهد السعودى بنسبة تصل إلى 88%، فى حين لم تتجاوز الأخبار الخاصة بتميم بن حمد أمير دولة قطر الـ57 خبرا بنسبة تصل إلى 12% فقط.

وكشفت الإحصائية أن الجزيرة بثت 2724 خبرا عن المملكة العربية السعودية بنسبة تصل إلى 47% من إجمالى الأخبار التى بثتها القناة، وجاءت مصر فى المرتبة الثانية بنسبة حوالى 23% من الأخبار بما يعادل 1334 خبرا.

فى مقابل الإسراف فى الأخبار الخاصة بمصر والسعودية، لم تتجاوز نسبة الأخبار الخاصة بإسرائيل الـ10 % أى حوالى 588 خبرا، ونشرت القناة عن الولايات المتحدة الأمريكية 577 خبرا، أما قطر نفسها فلم تزد الأخبار الخاصة بها عن 566 خبرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة