خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شركة بوينج للفضاء تستثمر 20 مليون دولار لتطوير السفر بسرعة الصوت

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 11:30 ص
شركة بوينج للفضاء تستثمر 20 مليون دولار لتطوير السفر بسرعة الصوت مركبة بسرعة الصوت
كتبت أميرة شجاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستستثمر شركة بوينج قيمة 20 مليون دولار في شركة فيرجن جالاكتيك عندما تطلق عرضا للاكتتاب العام الأولى في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيتم الاستثمار من خلال شركة  HorizonX التابعة لبوينج، وهي شركة تعمل على التكنولوجيا والأبحاث الجديدة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أعربت بوينج عن أملها في أن يؤدي الاستثمار إلى مزيد من التعاون في المستقبل بين الشركتين مع تطور سوق السفر إلى الفضاء التجاري، خاصة فيما يخص السفر بسرعة تفوق سرعة الصوت.
 
ولم يقتصر هذا الأمر على السفر للفضاء بل أيضا الطيران العادى، حيث إن تقنية السرعة التى تفوق الصوت، قد تجعل الرحلة بين لوس أنجلوس وطوكيو أقل من ساعتين بدلاً من الأحد عشر ساعة التي تستغرقها رحلة تجارية اليوم.
 
وظهرت تقارير شركة فيرجن جالاكتيك المدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية لأول مرة في يوليو، حيث سيكون للشركة قيمة 1.5 مليار دولار.
 
وتجرى شركة فيرجن العديد من الرحلات التجريبية حاليا والتى وصلت إلى ارتفاع 55 ميلًا فوق سطح الأرض، كما تخطط الشركة لتوسيع أسطولها إلى خمسة مركبات بحلول عام 2023، والتي يمكن أن تحقق للشركة 20 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2029.
 
وتبلغ تكلفة الرحلة إلى الفضاء مع الشركة 250،000 دولار، حيث قال جورج وايتسايدز الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن كالاكتيك: "هناك فصل جديد فى تاريخ الشركة سيبدأ خلال السنوات القادمة".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة