خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فعاليات اليوم.. أمسية فنية لرباعى الساكسفون الكورى وعرض مسرحية "نهاية الحب"

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. أمسية فنية لرباعى الساكسفون الكورى وعرض مسرحية "نهاية الحب" الأوبرا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأربعاء 9 أكتوبر الحالى العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف المراكز الإبداعية.

تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية لرباعي الساكسفون الكورى على المسرح المكشوف بالأوبرا. ويتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الألحان العربية من بينها: "حلوة يا بلدي، سالمة يا سلامة، وحياة قلبي" إلى جانب مجموعة من المؤلفات العالمية في قوالب فنية متنوعة منها "الكلاسيكية، المعاصرة، الجاز، البوب والتانجو" من بينها: "افتتاحية كانديد، متتابعة مدينة الملاهي، عالم جديد، سوسويز، مرحبا جود، هذا أنا، ميدلي بوب، المرح وأعلى المدينة".

يشار إلى أن عازفى رباعى الساكسفون الكورى تخرجوا فى كلية الموسيقى بجامعة سيول الوطنية، وتكون الفريق بهدف نشر الثقافة الموسيقية العالمية من خلال آلة الساكسفون الموسيقية، وقدم المئات من العروض الفنية الناجحة، كما شارك فى العديد من المهرجانات المحلية المتخصصة، وأصدر أول البوماته بعنوان: "دعونا نبدأ معكم"، وضم ألوانا من الموسيقى التى يقدمها الفريق وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا".

ويستضيف مسرح الفلكى بالجامعة الأمريكية بالتحرير، أيام 9 و10 و11 أكتوبر، في الثامنة مساء، عرض "نهاية الحب" لـ"باسكال رامبرت"، من أداء محمد حاتم وناندا محمد.

حبيبان يواجهان بعضهما، رؤيتان، وجسدان، مونولوجان داخليان عن كيفية انتهاء حبهما، كلا الحبيبان متسلحٌ بكلمات مثل سكاكين تلمع نصالها ويتحمل عبء الصمت الثقيل للآخر، فيناقشان انفصالهما في رقصة ذهنية وعاطفية، في هذه المسرحية المتعمقة المؤثرة، ونرى المواجهة النهائية بين زوجين.

كما يُنظم فرع ثقافة كفر الشيخ، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى، مساء غد الأربعاء، احتفالية كُبرى، على مسرح المركز الثقافى بمدينة كفر الشيخ، بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وتبدأ الاحتفالية فى تمام الساعة الثامنة مساءً، بحضور محافظ كفر الشيخ، والدكتورة جاكلين بشرى يواقيم، مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والثقافية والأدباء والفنانين وأعضاء مجلس النواب، ويأتى ذلك، فى إطار خطة فرع ثقافة كفر الشيخ للاحتفال بالذكرى الـ46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة