خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

منظومة التأمين الصحى الشامل تبدأ نقل أصول 35 وحدة و7 مستشفيات كبرى لهيئة الرعاية الصحية إداريا وفنيا.. وتؤكد انتهاء العلاج على نفقة الدولة والتأمين القديم ببورسعيد.. وبدء تحصيل المساهمات من 920 ألف منتفع

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:00 م
منظومة التأمين الصحى الشامل تبدأ نقل أصول 35 وحدة و7 مستشفيات كبرى لهيئة الرعاية الصحية إداريا وفنيا.. وتؤكد انتهاء العلاج على نفقة الدولة والتأمين القديم ببورسعيد.. وبدء تحصيل المساهمات من 920 ألف منتفع التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن بدء اجراءات التحول المؤسسى للمنشآت الطبية لتنتقل تبعيتها فنيا وإداريا من وزارة الصحة إلى هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات المنظومة الجديدة المعنية بتقديم الخدمات للمنتفعين.

وقالت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة إنه سيتم نقل تبعية ما يقرب 35 وحدة ومركز طبى و7 مستشفيات إلى هيئة الرعاية الصحية لتصبح الهيئة مسئولة عن أداء الخدمة للمنتفعين على أن تكون مسئولة عن متابعة عمليات التسجيل للمواطنين وتوفير الخدمة والرعاية الصحية لهم مدى الحياة على أن يكون دور هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تفعيل سبل الرقابة بعد تسجيل المنشأة واعتمادها لتكون قادرة على أداء خدمة صحية بمعايير جودة عالمية.

وأضافت منظومة التأمين الصحى الشامل أن جميع الموظفين العاملين بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات سيتم نقل تبعيتهم لهيئة الرعاية الصحية ليصبحوا تابعين للمنظومة الجديدة كما يتم انهاء العمل بنظام التأمين الصحى القديم والعلاج على نفقة الدولة لتصبح بورسعيد أول محافظة تعمل بالنظام الشامل للتأمين الصحى ليتم تغطية أكثر من 920 ألف مواطن صحيا بدون حد أقصى للعلاج.

وبموجب قرار التحول المؤسسى للمنشآت الطبية سيتم تحصيل مساهمات من المنتفعين عن كل كشف طبى وكذلك الأدوية التى يتم صرفها للمنتفع كما أن نظام الطوارئ للحالات الطارئة بالمجان ويتوفر بالوحدات والمراكز والمستشفيات التابعة للمنظومة الجديدة كما تتحمل الدولة الاشتراكات والمساهمات عن غير القادرين.

وقالت منظومة التأمين الصحى الشامل إن الهيئة ستبدأ فى تحصيل المساهمات المقررة بالقانون والتى منها رسوم المساهمة بالنسبة لخدمة الزيارة المنزلية 100جنيه، وأن يتحمل المؤمن عليه رسوم مساهمة بالنسبة لخدمة الحصول على الدواء (فيما عدا الأمراض المزمنة والأورام) ١٠٪ بحد أقصى ١٠٠٠جنيه وترتفع النسبة إلى ١٥٪ فى السنة العاشرة من تطبيق القانون، والنسبة التى يتحملها المؤمن عليهم عن تكلفة الأشةت وكافة أنواع التصوير الطبى (غير المرتبطة بالأمراض المزمنة والأورام) ١٠٪ من إجمالى القيمة بحد أقصى 750جنيها للحالة.

وبالنسبة للتحاليل الطبية والمعملية (غير المرتبطة بالأمراض المزمنة والأورام)، تكون ١٠٪ بحد أقصى ١٠٠٠جنيه للحالة، وبالنسبة للرسوم التى يتحملها المواطن فى الأقسام الداخلية (فيما عدا الأمراض المزمنة والأورام) تكون 5 % بحد أقصى 300 جنيه للمرة الواحدة.

الهيئة العامة للرعاية الصحية تضم عددًا من الإدارات منها إدارة مكافحة العدوى والجودة ورضا المنتفعين والتى تعد إدارة جديدة فى الهيئات الحكومية دورها تقييم الخدمة المقدمة بناء على آراء المنتفعين وبحث الشكاوى والمقترحات المقدمة والعمل على تقديم حلول فورية لها وتضم الهيئة 96 موظفًا من مختلف التخصصات الطبية وغير الطبية، حيث تم انتدابهم من مديرية الشئون الصحية والوحدات التابعة لها بالمحافظة، مضيفة أنه سيتم استكمال الانتداب لعدد آخر؛ ليصبح عدد العاملين بالهيئة 150 موظفًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة