خالد صلاح

مقالات الصحف: رأى الأهرام: حديث لا تنقصه الصراحة.. علاء ثابت: سلطنة عمان جسر علاج الأزمات.. عماد أديب: إيران ترفض الثورات العربية.. خالد منتصر: الملابس الداخلية كشفت لغز "البغدادى".. حمدى رزق: مسك سيرة الجيش

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 01:36 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: حديث لا تنقصه الصراحة.. علاء ثابت: سلطنة عمان جسر علاج الأزمات.. عماد أديب: إيران ترفض الثورات العربية.. خالد منتصر: الملابس الداخلية كشفت لغز "البغدادى".. حمدى رزق: مسك سيرة الجيش مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: حديث لا تنقصه الصراحة.. علاء ثابت: سلطنة عمان.. جسر علاج الأزمات.. عماد الدين أديب: إيران ترفض الثورات العربية.. خالد منتصر: الملابس الداخلية كشفت لغز "البغدادى".. حمدى رزق: مسك سيرة الجيش.. سليمان جودة : بجوار مكتب الوزير ..

 

الأهرام

رأى الأهرام: حديث لا تنقصه الصراحة

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، التى اتت واضحة وضوح الشمس، بضرورة الانتباه لأكاذيب أهل الفتنة والإفك والضلال، داخل مصر أو خارجها، وأهمية دور الإعلام فى كشف لعبة تزييف الوعى التى تمارسها بعض مواقع التواصل الاجتماعى العميلة الساعية إلى هدم الوطن، ودور البرلمان فى البحث وكشف الحقائق للشعب مهما يبلغ حجم التقصير والإهمال من البعض.

......................................................

علاء ثابت: سلطنة عمان.. جسر علاج الأزمات

تحدث الكاتب فى مقاله عن استضافة سلطنة عمان الاجتماع السادس عشر لمجلس الدفاع المشترك، بين وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، لبحث تطورات الأوضاع الاقليمية والصراعات الدائرة في المنطقة، وتأثيراتها ومخاطرها على أمن وسلامة ومصالح دول المجلس، وأهمية حماية حرية الملاحة الدولية في مياه الخليج العربي، كذلك أهمية قيام الدول الإسلامية لمعالجة القضايا التي تهم العالم الإسلامي، وحشد الجهود من أجل مواجهة حملات الكراهية والتعصب وإرساء مبادئ العدل والمساواة بين الناس جميعا، والتي نص عليها الدين الحنيف.

الوطن

عماد الدين أديب: إيران ترفض الثورات العربية

يؤكد الكاتب فى مقاله أن التفسير الإيرانى لما يحدث من انتفاضات أو ثورات أو انقلابات فى عواصم العالم العربى منذ العام 2011 لا يقوم على «منهج موحد ومستقر» بشكل موضوعى، لكنه «هوائى انتقائى يقوم على الانحيازات السياسية والطائفية المسبقة»، موضحاً أن بالنسبة لطهران ما قام به الحوثيون فى صنعاء ثورة، ولكن ما قام به أغلبية الشعب فى لبنان مؤخراً «عمل تخريبى»، وما قامت به الجماهير الموجوعة المقهورة فى العراق مؤخراً هو مؤامرة مدفوعة من الخارج، بينما ما يحدث فى السودان والجزائر هو ثورات.

خالد منتصر: الملابس الداخلية كشفت لغز «البغدادى»

تحدث الكاتب فى مقاله عن أحد الأدلة التى حصلت عليها الولايات المتحدة الأمركية من مصدر سرى قبل تنفيذ عملية القوات الأمريكية الخاصة لقتله، حيث حصل على الملابس الداخلية لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى وأُجرى عليها اختبار للحمض النووى بغية التحقق من هويته قبل العملية، مشيراً إلى أن من أشهر المواقف والقضايا التى استخدم فيها الـdna لتحديد القاتل أو القتيل أو الأسير.. إلخ، عند القبض على صدام حسين من أكواب الشرب وفرشاة الأسنان واللعاب الملتصق بسيجاره الكوبى الشهير، وأيضاً تم استخدامه فى كشف أسرار توت عنخ آمون، وبالطبع فى إثبات بنوة كثير من أبناء وبنات مشاهير المصريين المنكرين لتلك البنوة وتلك قصة أخرى.

المصرى اليوم

حمدى رزق: مسك سيرة الجيش

تحدث الكاتب فى مقاله عن قطع الرئيس السيسى قول كل خطيب أو القيل والقال على الدور التنموى للجيش، حينما قال أمس فى افتتاح مصنعى الغازات الطبية والصناعية بأبورواش نصاً: «دور القوات المسلحة فى التنمية ليس على حساب القطاع الخاص، بل بالمشاركة معه»، متسائلاً: " ما الذى يمنع القطاع الخاص من الدخول على خط الإنتاج الوطنى بأفكار متجددة تضيف فرص عمل واعدة فى اقتصاد واعد.. الشراكة هى الحل".

سليمان جودة : بجوار مكتب الوزير

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشهد تجريف أشجار حديقة المتحف الزراعى، بنفس اللحظة التي كان الرئيس السيسى يتكلم فيها بهذه الروح المتعاونة مع آبى أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبى، عن مشاركة القاهرة في عملية التشجير واسعة النطاق التي تنفذها حكومته، موضحا ان أن تجريف حديقة المتحف كان يتم لإقامة معرض زهور الخريف، في التاسع من هذا الشهر، وكأننا «نقطع شجرة من أجل عرض زهرة»، والأشد طرافة أن المعرض يقع على بعد أمتار من مكتب وزير الزراعة، الذي تقع عليه مسؤولية حماية كل فرع في كل شجرة على امتداد البلد، إذا فاته أن يضيف المزيد من الأشجار في كل ركن من الأركان.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة