خالد صلاح

على عبد الرحمن

مقترح لوزير التنمية المحلية

الأحد، 10 نوفمبر 2019 12:48 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاكل وشكاوى المواطنين مع المحليات كثيرة ولا تنتهى منذ القدم، وهو ما تعلن عنه وزارة التنمية المحلية من خلال التقارير الشهرية لمبادرة "صوتك مسموع" التى أطلقتها قبل عام لتلقى شكاوى المواطنين وحل مشكلاتهم بالتنسيق مع جميع المحافظات، بالإضافة إلى غرف عمليات ومكاتب شكاوى المواطنين فى المحافظات نفسها.

مبادرة الوزارة فقط تلقت فى الفترة الأخيرة – بحسب بيان سابق لها - أكثر من 77 ألفاً و800 رسالة منها أكثر من 20 ألف شكوى مستوفاة، والحقيقة أن المبادرة تمكنت من حل 96% منها، وتصدرت مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية واألاك الدولة وشكاوى المخلفات بأنواعها والإشغالات والفساد شكاوى المواطنين للوزارة.

ورغم الدور الذى تلعبه مبادرة "صوتك مسموع" فى الاستجابة لشكاوى المواطنين إلا أن الشكاوى فى تزايد مستمر والاستجابة ليست بالسرعة المطلوبة، لذلك اقترح تفعيل مبادرات أو سٌبل أكثر سرعة للاستجابة لشكاوى المواطنين.

اقترح على اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن يطلق سيارات الضبطية القضائية للرقابة على الأحياء والمراكز فى كافة المحافظات، على غرار سيارات الضبطية القضائية التى أطلقها جهاز حماية المستهلك مطلع العام الجارى للمرور على الأسواق بشكل مستمر وضبط المخالفات منها.

سيارات الضبطية القضائية للمحليات سيكون دورها رقابى وتنفيذى فى نفس الوقت، فلا تنتظر ورود شكاوى المواطنين إليها بل تسير فى الشوارع والأحياء وترصد المخالفات فى المهد وتتابع حلها فورًا مع مسئولى الأحياء، ويكون لها الحق فى مجازاة المسئول فى نفس توقيت ضبط المخالفة.

أتوقع إذا أخذت وزارة مقترح سيارات الضبطية القضائية للمحليات بعين الاعتبار ونفذته على أرض الواقع ستتراجع معدلات شكاوى المواطنين من المحليات ويتقدم مستوى العاملين فى المحليات أكثر حينما يشعر المسئول أن هناك رقيب عليه يمر فى أى لحظة يرصد ويعاقب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

استفتاح أبو إبراهيم

السبت، 26 أكتوبر 2019 01:19 م

زلزال 1992.. 30 ثانية هزت القاهرة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:41 م


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة