خالد صلاح

قطعة أثرية مصرية معروضة للبيع في لندن بـ 35 ألف استرلينى .. تعرف عليها

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 12:10 م
 قطعة أثرية مصرية معروضة للبيع في لندن بـ 35 ألف استرلينى .. تعرف عليها تمثال جنازة الجندى المصرى القديم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يقدم دار كريستيز، للمزادات العالمية، في لندن، يوم 4 ديسمبر المقبل، مزاد يحمل عنوان "انتيكات" لبيع الآثار المصرية والرومانية القديمة.

 ومن أبرز القطع المعروضة، تمثال لجنازة مصرية في العصر الفرعوني، يرجع تاريخها للفترة من بين 1794-2046 قبل الميلاد، يبلغ ارتفاع التمثال 20 سم وبوصة (55 سم)، ويقدر ثمنه ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه استرلينى.

 وأوضحت دار كريستيز، قبل فتح المزاد، إن الصالة تعرض أعمالا فنية من العالم القديم عبرثلاث آلف عام، تتنوع القطع الآثرية ما بين الرخام والسيراميك والأشغال المعدنية، ويضم المزاد أهم القطع الأثرية من الرخام الرومانى، واثنين من الصخورالكريستالية الرائعة والتمائم الأسيوية الذهبية، وإضافة إلى أن المزاد يضم مجموعة مختارة من الأحجار الكريمة المعقدة التي تصور لوحات الإمبراطورية والمشاهد الأسطورية.

جديربالذكر، أن دار بنهامز  تقيم مزاد يوم 29 نوفمبر الجارى، لبيع قطع آثار مصرية، تحت عنوان "أنتيكات" فى لندن، ويضم المزاد ما يقرب من 33 قطعة أثرية، والشىء اللافت للنظر أن الآثار المصرية ستعرض بثمن قليل .

ومن بين القطع المعروضة "جرة من الحجر الجيرة المصرى"، يقدر ثمنها ما بين 2000 إلى 3000 جنيه استرلينى، وقطعة خشبية لرجل متعددة الألوان يقدر ثمنها ما بين 3000 إلى 5000 جنيه استرلينى، وتمثال من الخشب يصور الشخصية الخادمة يقدر ثمنه ما بين 2000 جنيه استرلينى إلى 3000 استرلينى، وكوب مصري لونه أزرق يقدر ثمنه ما بين 1000 إلى 1500 جنيه استرلينى.

 

جنازة الجندى المصرى
قطعة أثرية مصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة