أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية اليوم..نتنياهو يستقيل من منصب وزير الدفاع ويسنده لـ"بينت".. مستشار شارون يعتزم إنشاء حزب سياسى ينافس به فى انتخابات الكنيست.. كاريكاتير: نتنياهو قاطع طريق أمام تشكيل الحكومة الجديدة

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم..نتنياهو يستقيل من منصب وزير الدفاع ويسنده لـ"بينت".. مستشار شارون يعتزم إنشاء حزب سياسى ينافس به فى انتخابات الكنيست.. كاريكاتير: نتنياهو قاطع طريق أمام تشكيل الحكومة الجديدة مستشار شارون "شموئيلى"
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأثنين بالعديد من التقارير وفى مقدمتها اقتراب إسرائيل من إجراء انتخابات برلمانية جديدة ، وإعلان بنيامين نتنياهو استقالته من وزارة الدفاع .

ووقع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استقالته من منصب وزير الامن الذي كان يشغله الى جانب كونه رئيسا للوزراء، تمهيدا لتولي نفتالي بينيت من حزب "اليمين الجديد" مهامه في هذا المنصب بعد تعيينه الجمعة، وصادقت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية اليوم على تعيين بينيت وزيرا لأمن.

ووافق بينيت على أن يتخلى عن المنصب لشخص آخر يتم اختياره لاحقا في حال تم تشكيل حكومة جديدة ، كما اتفق كلا من بينيت ونتنياهو على دمج حزبي الليكود و"اليمين الجديد" في كتلة برلمانية مشتركة في الكنيست والتعاون سويا خلال الدورة البرلمانية الحالية.

مستشار شارون يعتزم إنشاء حزب سياسى ينافس فيه بانتخابات الكنيست

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن دورون شموئيلى مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق ارائيل شارون يعتزم إنشاء حزب جديد لخوض الانتخابات المقبلة فى حال فشل بانى جانتس فى تشكيل الائتلاف الحكومى.

وأضافت الصحيفة أن "شموئيلى" لا زال يجرى مشاورات مع العديد من الشخصيات الحزبية لا سيما من حزب الليكود الذى كان ينتمى اليه "أرييل شارون"، موضحا أنه لا يتوقع أن ينجح تحالف "أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس فى تشكيل الحكومة الجديدة.

وأكد أنه سيسعى للبدء فى ضم رجال قانون ومحامين للحزب حيث سيكون حزبا يقوم على التكنوقراط أكثر من الأطياف الحزبية الأخرى .

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

وكان شارون قد توفى بعد صراع طويل مع الجلطة الدماغية التى استمرت لأكثر من 9 سنوات حيث اصيب بها فى عام 2005 وتوفى فى عام 2014 .

كاريكاتير إسرائيلى: نتنياهو "قاطع طريق" أمام الحكومة الجديدة

عبرت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن استيائها من المناوشات السياسية بين حزبا الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو وتحالف "أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس مما قد يؤدى إلى الدعوة لانتخابات جديدة فى إسرائيل.

ورسمت الصحيفة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وبجواره نفتالى بنيت زعيم حزب "اليمين الجديد" وايليت شاكيد وهم يرتدون ملابس "الكاو بوى" ، فى إشارة منها إلى المعركة التى يقودها اليمين لعرقلة تشكيل الأئتلاف الحكومى الحاكم المكلف به زعيم تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس

يسرائيل هيوم
يسرائيل هيوم

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد وقع على استقالته من منصب وزيرالدفاع الذي كان يشغله الى جانب كونه رئيسا للوزراء، تمهيدا لتولي نفتالي بينيت من حزب "اليمين الجديد" مهامه في هذا المنصب بعد تعيينه الجمعة.

وصادقت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية اليوم على تعيين بينيت وزيرا للدفاع .

ووافق بينيت على أن يتخلى عن المنصب لشخص آخر يتم اختياره لاحقا في حال تم تشكيل حكومة جديدة ، كما اتفق كلا من بينيت ونتنياهو على دمج حزبي الليكود و"اليمين الجديد" في كتلة برلمانية مشتركة في الكنيست والتعاون سويا خلال الدورة البرلمانية الحالية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة