أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير التأمين الصحى الشامل لـ"اليوم السابع" يعلن حل 99% من شكاوى المنتفعين بالمنظومة.. ويؤكد: نوفر خدمات التواصل الإلكترونى بـالكول سنتر لــ5 ملايين مواطن.. السبكى: تتبع إلكترونى للحصول على الخدمات بالمستشفيات

الإثنين، 11 نوفمبر 2019 09:00 ص
مدير التأمين الصحى الشامل لـ"اليوم السابع" يعلن حل 99% من شكاوى المنتفعين بالمنظومة.. ويؤكد: نوفر خدمات التواصل الإلكترونى بـالكول سنتر لــ5 ملايين مواطن.. السبكى: تتبع إلكترونى للحصول على الخدمات بالمستشفيات الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشغيل تجريبى لمحافظتين مطلع العام المقبل
 

كشف الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة أن هناك نظام لتتبع حل شكاوى المنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الشامل التى انطلقت فى بورسعيد يوليو الماضى مؤكدا أن كول سنتر المنظومة يعمل على مدار 24 ساعة، ويتلقى كافة الاتصالات سواء من منتفعين بالخدمة أو من أشخاص يرغبون فى الاستفسار عن مكونات النظام ومتى تصل الخدمة لهم ضمن المنظومة الشاملة.

وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى لـ"اليوم السابع" أن الخط الساخن 15344 الخاص بالمنظومة الشاملة للتأمين يوفر خدمات حل الشكاوى والرد على استفسارات المنتفعين لأكثر من 5 ملايين مواطن فى 6 محافظات، وتابع: هدفنا توعية المواطنين بالخدمات للحصول عليها وفى نفس الوقت تقيم رضاء المواطن فى الحصول على الخدمة المقدمة.

وأضاف مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد أن الخط استطاع حل مشاكل والرد على استفسارات 99% من المتصلين كما تمت متابعتهم لقياس رضاهم عن الخدمة وضمان انتهائها دون أى مشكلات وتابع: نقوم بعمل استطلاع عشوائى للتأكد من حل المشكلة والحصول على الخدمة كما نقوم بتجارب حية للاستفسار عن مكونات النظام الجديد، وكيف سيتم التعامل مع الأزمات والمشاكل الكبرى.

 

وكشف السبكى عن تلقى منظومة الخدمات الإلكترونية ما يقرب من 1307 شكوى داخل محافظة بورسعيد لما يصل إلى مليون منتفع وهو ما يكشف أن نسب المشاكل لا تتعدى 1.5% من حجم المترددين على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التى تجاوزت 28 مركزا ووحدة صحية و7 مستشفيات.

وأشار السبكى إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل نجحت في إجراء 9010 عملية جراحية فى محافظة خلال 4 شهور، وتابع: سجلنا حتى الآن 527150 مواطنا إلكترونيا فى بورسعيد وتم فتح 162190 ملف عائلى إلكترونى لافتاً إلى أنه تم تسجيل ما يقرب من 300 ألف مواطن فى 5 محافظات جدد وهى الأقصر وأسوان والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء.

وقال إن الدولة توفر الملاءة المالية الكاملة لتطبيق المشروع فى كل المحافظات بحسب المراحل المختلفة مضيفا وتابع القيادة السياسية تتابع بشكل مستمر تنفيذ المشروع وتوجه دائما بتوفير الخدمة بأعلى مستوى من الجودة للمواطنين وأضاف أن الإطلاق التجريبى لمنظومة التأمين الصحى فى كلٍ من جنوب سيناء والأقصر بدءًا فى شهر مارس من العام المقبل.

قال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أن المنظومة الجديدة أداة رسمية لتوفير الرعاية الصحية السليمة للأفراد وأسرهم لضمان نظام اجتماعى يقوم على التكافل والمساواة وتابع: أن المريض يحصل على خدمة بجودة عالية ومن خلال فريق طبى مدرب بشكل جيد، ومتابعته من خلال طبيب الأسرة مدى الحياة، ويجرى توفير مستويين من الرعاية الكاملة للمريض، وتابع: العلاج فى الخارج متاح لكل المصريين حال عدم وجوده محليا، مضيفا: هدفنا تقديم مستوى من الرعاية يضاهى ما يحدث بأى مكان فى العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة