خالد صلاح

نيجيريا تهزم زامبيا بثلاثية فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 10:05 م
نيجيريا تهزم زامبيا بثلاثية فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة نيجيريا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مباراة نيجيريا وزامبيا بفوز منتخب النسور الخضراء بنتيجة 3 / 1، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، على ملعب السلام ببطولة كاس أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

ويقع منتخب نيجيريا حامل لقب البطولة، فى المجموعة الثانية مع منتخبات كوت ديفوار وجنوب افريقيا وزامبيا.
 
تقدم منتخب زامبيا عن طريق باستون داكا في الدقيقة 12 من داخل منطقة الجزاء من تسديدة قوية، بعدها بأربعة دقائق نجح مهاجم المنتخب النيجيري تايو أونيي في إدراك التعادل من تسديدة قوية مستغلًا ركنية لفريقه من جهة اليمنى في الدقيقة 16، وفى الشوط الثانى نجح منتخب النسور الخضراء فى تسجيل الهدف الثانى وتحديدا في الدقيقة 62 من عمر المباراة، قبل ان يستغل لاعبو نيجيريا اخطاء دفاعات زامبيا ويسلجون الهدف الثالث فى الوقت المحتسب بدل من الضائع.
 
وبهذه النتيجة يتربع المنتخب الجنوب أفريقى على عرش صدارة المجموعة الثانية، وفى جعبته 4 نقاط حتى الآن، وأصبح منتخب نيجيريا ثانيا برصيد 3 نقاط، فيما تحتل كوت ديفوار المركز الثالث بفارق الأهداف عن نيجيريا وينفس الرصيد 3 نقاط، ثم زامبيا فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.
 
ونجح منتخب نيجيريا حامل اللقب فى تصحيح المسار عقب الخسارة على يد منتخب كوت ديفوار فى الجولة الأولى ليحافظ على حظوظه فى التأهل، بينما يمتلك منتخب زامبيا نقطة واحد عقب التعادل مع منتخب جنوب أفريقيا بدون أهداف والخسارة من نيجيريا.
 
وكانت آخر مواجهة رسمية بين الفريقين فى دورة الألعاب الأفريقية عام 2003 وفاز منتخب نيجيريا بثنائية دون رد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة