أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز: السلطات التركية تعتقل 20 شخصا بتهمة الانتماء لجماعة جولن

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 07:20 م
إكسترا نيوز: السلطات التركية تعتقل 20 شخصا بتهمة الانتماء لجماعة جولن السلطات التركية تعتقل 20 شخصا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن قوات مكافحة الإرهاب التركية ألقت القبض على 20 شخصًا بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن، وهيكل الدولة الموازي، خلال حملة عنيفة شنتها على المعارضين في 14 محافظة.

وقالت القناة فى تقريرها، إن موقع "إن تي في" التركي، نقل عن بيان مديرية أمن محافظة فان، تأكيده أن قوات مكافحة الإرهاب شنت حملة واسعة للقبض على المشتبه بهم في الانتماء لجماعة الداعية فتح الله جولن، التي أعلنتها الحكومة التركية منظمة إرهابية في أعقاب مسرحية الانقلاب التركي المزعوم.

وأوضحت لقناة، أن القوات ألقت القبض على 20 من أصل 22 شخصًا، صدر قرارًا باعتقالهم بتهمة الانتماء لجماعة جولن، في عمليات متزامنة بمحافظات شيرناق، وكيليس، وأنقرة، وإسطنبول، وإيرزينجان، وتكير داغ، وبيتلس، وتونجيلى، وتشانق وقلعة، ومالاتية، وقيصري، وأنطاليا وإزمير، وكان مركز هذه العمليات محافظة فان التركية، وتستمر أعمال مديرية الأمن لألقاء القبض على المشتبه بهم الآخريين الفاريين.

وأوضحت القناة، أن نظام أردوغان يشن منذ مسرحية الانقلاب في يوليو عام 2016 حملات قمعية شديدة لاستهداف معارضيه وخصومه، إذ تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص في مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية في تركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة