أكرم القصاص - علا الشافعي

قوميسير مهرجان فن الحلى: أعمال الدورة الرابعة تشهد حالة من التأثر بالتاريخ

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 10:00 م
 قوميسير مهرجان فن الحلى: أعمال الدورة الرابعة تشهد حالة من التأثر بالتاريخ متحف الجزيرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة سارة عبد العظيم، القوميسير العام لمهرجان فن الحلى، الذى يقام فى دورته الرابعة بمركز الجزيرة للفنون، إن فن الحلى كما نعلم من أقدم الفنون الموجودة فى العالم، وقد تميزت به مصر خاصة منذ آلاف السنين، وأرى دائما أن ذلك سببا من أسباب وجود فنانين مميزين لدينا. 
 
 وأوضحت سارة عبد العظيم فى تصريحات، سنجد الكثير من التجارب لفنانين نحاتين فى  الحلى، وأرى أن هذا الفن ما هو إلا تعبير عن ثقافتنا وتراثنا الجميل المميز جداً، مضيفة أن العمل الفنى القومى والتصميم المميز تكمن قيمته فى اختلاف الفكرة وطريقة تنفيذها أيضا، ووجود روح وحالة التأثر بتاريخنا وبيتنا بشكل غير مفتعل هو من أسباب نجاح التصميم والعمل الفنى بشكل عام والحلى بشكل خاص. 
 
جدير بالذكر، أن مهرجان الحلى نظم فى عام 2002 و2006 و2016، ويهدف مركز الجزيرة للفنون إلى إحياء المهرجان هذا العام وتنظيم معرض لمصممى الحلى بهدف تشجيع التجارب الإبداعية فى مجال تصميم الحلى، وذلك من خلال تسليط الضوء على الأعمال الإبداعية المتميزة باستخدام جميع الخامات والتقنيات التقليدية منها والتجريبى. 
 ويستمر قطاع الفنون التشكيلية متمثلا فى مركز الجزيرة للفنون، فى إطار سياسته التى تهدف فى بعض جوانبها إلى غقامة معارض نوعية تجمع أجناس فنية مختلفة. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة