أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايز تتمتع بالبحر فى البرد.. 6 شواطئ مثالية للزيارة فى الشتاء

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 05:00 م
لو عايز تتمتع بالبحر فى البرد.. 6 شواطئ مثالية للزيارة فى الشتاء شاطئ" Inchydoney "بأيرلندا-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل الكثير من الأشخاص الجلوس على الرمال أمام البحر، للاستمتاع بالهواء النقي والشعور بالاسترخاء، ولكن قد لا يستطيع تحقيق ذلك في فصل الشتاء، لبرودة الطقس، خاصة في المناطق الساحلية، ولكن يمكن تحقيق ذلك من خلال السفر لبعض الشواطئ والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "لونلي بلانيت" أكبر مرجع للسفر حول العالم. 

 

6 سواحل مثالية للطقس البارد
 

شاطئ رينيسفارا بأيسلندا

يتميز شاطئ رينيسفارا بأيسلندا بوجود البازلت الأسود، أمام البحر، ومتعة التجول بين بعض التكوينات الصخرية الطبيعية والتى تعتبر الأكثر روعة في العالم، ومشاهدة الطيور التى تطير فوق الأمواج، بالإضافة إلى الأساطير المنتشرة عن الشاطىء وهو الاعتقاد بوجود أشباح بالشاطئ.

شاطئ رينيسفارا ، فيك ، أيسلندا
شاطئ رينيسفارا بأيسلندا

شاطئ" إنشيدوني "بأيرلندا

يتميز شاطئ إنشيدوني Inchydoney  بأيرلندا، بتراكم التكوينات الصخرية المسننة والنفايات الصخرية والتى تصطدم بها الأمواج، مما يضيف منظرا طبيعيا مبهرا، ويمكن السفر إليه فى فصلى الخريف أو الشتاء، لقضاء يوم كامل، بالإضافات إلى المحلات الترفيهية.

شاطئ Inchydoney ، غرب كورك ، أيرلندا
شاطئ Inchydoney

شاطئ كفالفيكا بالنرويج

ويتميز شاطئ كفالفيكا بالنرويج، بالمناظر الطبيعية الخلابة، مثل تباين المنحدرات البحرية مع المياه الفيروزية ،  والهواء النقى، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة تسلق الجبال، ومشاهدة منظر الغروب فوق التلال العشبية الخضراء، و إلقاء نظرة على الشفق القطبي الممتد عبر سماء فى فترة الليل.

شاطئ كفالفيكا ، جزر لوفوتين ، النرويج
شاطئ كفالفيكا بالنرويج

شاطئ الماء الساخن بشبه جزيرة كورومانديل بنيوزيلندا

يتميز هذا الشاطىء بمياه الساخنة، بفضل النشاط الحراري الجوفي تحت الرمال، ويمكن أن تصل درجة حرارة الماء إلى حوالي 60 درجة مئوية، عند السفر للشاطىء فى فصل الشتاء ، فإن المناطق المحيطة بالشاطىء تبدو أكثر برودة، لذلك يجب على المسافر، مراجعة مخططات المد والجزر، كما يمكن الاسترخاء في الجاكوزي المصنوع من البخار .

شاطئ الماء الساخن ، شبه جزيرة كورومانديل ، نيوزيلندا
شاطئ الماء الساخن 

شاطئ هايونداي بكوريا الجنوبية

ويتميز شاطئ هايونداي بكوريا الجنوبية، بأنه رطب فى فصل الصيف، لكنه يتحول في الأشهر الباردة إلى منطقة شتوية مناسبة، وممارسة رياضة التزيج على الجليد، يوميًا من منتصف ديسمبر وحتى نهاية فبراير، كما توجد العديد من المطاعم والأسواق الغذائية المفتوحة، التى تقدم العديد من الأطعمة الشهية.

شاطئ هايونداي ، بوسان ، كوريا الجنوبية
شاطئ هايونداي

 

شاطئ خليج كوكس بكندا

يتميز شاطئ خليج كوكس بكندا، بالطقس البارد المثالي حيث يجذب الطقس العاصف الزوار، ومشاهدة العاصفة، والتطورات التى تحدث من رياح وطفو الأخشاب على الرمال البيضاء، والتنزه بالغابات، وتوفر الفنادق والمطاعم العازلة للعواصف، مما يتيح للزائر مشاهدة البحر والعواصف والبرق من النافذة .

شاطئ خليج كوكس ، توفينو ، كندا
شاطئ خليج كوكس  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة