خالد صلاح

ماذا تعرف عن مملكة سوازيلاند..وكم عدد زوجات الملك ؟!.. (صور)

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 10:20 م
ماذا تعرف عن مملكة سوازيلاند..وكم عدد زوجات الملك ؟!.. (صور) ملك سوازيلاند وزوجاته

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع مملكة سوازيلاند، فى الجانب الشرقى فى جنوب أفريقيا، وهى مجاورة لدولة الموزمبيق، ودولة جنوب أفريقيا، ويعتنق أغلبية السكان في سوازيلاند الديانة المسيحيّة الكاثوليكية، والكاثوليكية البروتستانتية.

images (5)

وكان الملك مسواتى الثالث، قرر تغيير اسم بلاده سوازيلاند الصغيرة الواقعة بالكامل داخل دولة جنوب إفريقيا، إلى “إى سواتيني”، وذلك خلال الاحتفالات بعيد ميلاده الخمسين، وأيضا فى ذكرى احتفال سوازيلاند بمرور 50 عاما على الاستقلال العام الجاري.

images (1)

وتغطى مساحة 17.204كم2 من اليابسة، و160كم2 من الماء، بحيث تبلغ مساحتها الإجمالية 17.364كم2، وتُعدّ مدينة ماباباني عاصمة دولة سوازيلاند، كما أنّها المركز السياسى لها.

images (2)

تنتج مملكة سوازيلاند مجموعة من الغلال منها على سبيل المثال الأرز، الذرة، قصب السكر والقطن، وتربى الأبقار والأغنام والماعز ومخارجها من موزمبيق وجنوب إفريقيا.

تعتبر دولة سوازيلاند أو سواتيني قديماً، دولة صغيرة جداً، ولكنها تحتوي على مناظر طبيعيّة متنوّعة، مثل: الجبال، والسافانا، والغابات المطيرة، وتشمل جبال سوازيلاند مجموعة لوبومبو على طول الحدود الشرقية.

images (3)

يعتبر جبل إيميليم أعلى جبل فيها، ويقع على ارتفاع 1.862 متر فوق سطح البحر، كما يجري فيها العديد من الأنهار، ومن الأنهار الرئيسيّة فيها، نهر أوسوتو العظيم، ونهر موبولزى، ونجوافوما.

images (4)

تعد موطناً للمحميّات الطبيعيّة، وتحتوي على أفضل الحدائق، وهي حديقة هلاين الملكية الوطنيّة، والتي تُعد موطناً للكثير من الفيلة، ووحيد القرن، والحمر الوحشية، الزرافات، والنمور، والأسود، ومحمية مكايا، وهي محميّة طبيعيّة للعديد من الأنواع المهدّدة بالانقراض.

images (6)

مناخ سوازيلاند شبه استوائى، ولكنه يتأثر بشكل كبير بموقع الدولة، والذى يعرّضها للهواء الاستوائى البحرى الرطب، والقادم من المحيط الهندى لفترة طويلة من العام.

images (7)

يبلغ عدد السكان فى دولة أو مملكة سوازيلاند 1.388.095 نسمة، فى عام 2018م، وذلك استناداً إلى أحدث تقديرات الأمم المتحدة، أي ما يعادل 0.02% من مجموع سكان العالم.

images

يشكّل السكان السوازيلنديين أكثر من أربعة أخماس السكان، ويُشكّل بقية السكان المهاجرين من موزامبيق، وجنوب أفريقيا، وبقية العالم، ومن بينهم الآلاف من الأوروبيين، والآسيويّين وعائلاتهم تشارك في الأنشطة التجاريّة.

الملك
 

وكانت تقارير أكدت، أن واحدة من زوجات عاهل مملكة سوازيلاند، عثر عليها ميتة، العام الماضى، بعدما وضعت حدا لحياتها داخل القصر،وهى سنتيني مسانجو، البالغة من العمر 37 عاما، كان تعانى الاكتئاب، ولم يجر السماح لها مؤخرا بحضور جنازة شقيقتها

91439-EJPj8c-XkAE9xIA

وكان ملك سوازيلاند، أهدى لزوجاته، 19 سيارة "رولز رويس" وأكثر من 120 سيارة "بي.إم.دبليو" لكبار الشخصيات في حكوماته، بتكلفة قدرها 30 ألف جنيه إسترليني للسيارة الواحدة على الأقل.

51875-EJPgWaqX0AAVBKG

ويُشار إلى أن الملك مسواتي الثالث لديه 14 زوجة، وأكثر من 25 طفلا، ويجلس على عرش المملكة منذ عام 1986

سنتينى مسانجو زوجة الملك المنتحرة
سنتينى مسانجو زوجة الملك المنتحرة

ويقدر متوسط دخل الفرد في سوازيلند بنحو 12 ألف دولار أمريكي في العام، ما يعني أن على العامل العادي أن يعمل مدة 70 عاما للحصول على سيارة "رولزرويس".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة