خالد صلاح

بشرى لطلاب الثانوية العامة.. مصادر بالتعليم: وصول التابلت خلال أيام.. وتؤكد: انتهاء الشبكات الداخلية لقرابة 2400 مدرسة ثانوى.. واستكمال تركيب الفايبر لـ" 5% والتجهيزات للصفين الثانى والثالث الثانوى

الخميس، 14 نوفمبر 2019 12:00 ص
بشرى لطلاب الثانوية العامة.. مصادر بالتعليم: وصول التابلت خلال أيام.. وتؤكد: انتهاء الشبكات الداخلية لقرابة 2400 مدرسة ثانوى.. واستكمال تركيب الفايبر لـ" 5% والتجهيزات للصفين الثانى والثالث الثانوى بشرى لطلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لاستلام أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول والثانوى العام، لتوزيعها وتدريب الطلاب عليها.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة، إن الوزارة جهزت مخازنها لاستلام دفعات التابلت والكميات المطلوبة، مشددة على أنها فى طريقها إلى الوزارة من المكان المتواجدة فيه، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تصل الأجهزة إلى الوزارة الأسبوع المقبل ليتم على الفور تسليمها للمديريات التعليمية بعد انتهاء إجراءات التسليم والتسلم من قبل إدارات التطوير التكنولوجى فى الوزارة والمديريات.

وكشفت المصادر أنه من المتوقع أن يتم البدء فى تسليم التابلت للطلاب نهاية الأسبوع المقبل، وبحد أقصى قبل انتهاء الشهر الجارى سيكون الطلاب بدأوا فى استلام الجهاز اللوحى من مدارسهم فى الإدارات والمديريات، مؤكدة أنه حتى الآن إجراءات تسليم التابلت للطلاب كما هى على غرار العام الماضى لم يحدث أى تغيير حتى الآن حيث يتسلم الطالب التابلت بعد دفع 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت، لافتة إلى أنه فى حالة تغيير أى إجراءات أو ضوابط فى توزيع واستلام التابلت سيتم تعريف الطلاب وأولياء الأمور بها.

وأوضحت المصادر أن المدارس تم الانتهاء من تركيب الشبكات الداخلية لها يما يعادل 2400 مدرسة عدا بعض المدارس القليلة جارى الانتهاء منها كما يوجد نسبة 5% من المدارس سيتم تركيب كابلات الفايبر لها منها 5 مدارس فى محافظة القاهرة وبعض المحافظات الأخرى، مشددة على أن الشاشات التفاعلية تم تركيبها فى فصول الصف الأول الثانوى بأكملها وجارى الانتهاء منها فى فصول الصفين الثانى والثالث الثانوى بإجمالى قرابة 26 ألف شاشة تفاعلية.

وتابعت المصادر، أن بناء منظومة الشبكات فى الوقت الحالى يستهدف فصول الصفين الثانى والثالث الثانوى وليس الثانى الثانوى فقط، مؤكدة أن التجهيز يتم بالكامل داخل المدارس لتتم على أعلى مستوى ممكن، موضحة أن هناك عدة جهات تعمل على بناء بنية تكنولوجية فى المدارس الثانوى بشكل عام وليس فصول صف دراسى بذاته.

وأكدت المصادر أنه بالنسبة لتدريب المعلمين على التكنولوجيا فى التعلم فيسير وفق خطة يتم فيها تلقى أعضاء هيئة التدريس التدريبات داخل الفصول والمدرسة نفسها بشكل عملى وليس نظريا ففقط، حيث يتم تدريب المعلمين على تشغيل التابلت وبنك المعرفة وخلافة، وهناك متابعة مستمرة لتدريبات المعلمين وتنمية مهاراتهم بشكل متواصل لأن المعلم هو أساس نجاح المنظومة التعليمية الجديدة والوزارة تثق فى قدرات وإمكانيات أعضاء هيئة التدريس فى النهوض بالمنظومة الجديدة وإحداث نقلة كبيرة حتى تعود بالنفع على الطلاب والتنمية التى تقوم بها الدولة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة