خالد صلاح

فيديو..إكسترا نيوز تسلط الضوء على نجاحات مصر الاقتصادية والعمرانية والحقوقية.. وتؤكد إنشاء 44 مدينة سكنية جديدة على مستوى جميع المحافظات.. وفريدة الشوباشى:القاهرة أصبحت نموذجا يحتذى به في القارة الإفريقية

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 01:04 ص
فيديو..إكسترا نيوز تسلط الضوء على نجاحات مصر الاقتصادية والعمرانية والحقوقية.. وتؤكد إنشاء 44 مدينة سكنية جديدة على مستوى جميع المحافظات.. وفريدة الشوباشى:القاهرة أصبحت نموذجا يحتذى به في القارة الإفريقية فريده الشوباشى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على النجاحات التى تحققها مصر على كافة المستويات الاقتصادية والعمرانية ومجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أنشأت 44 مدينة سكنية جديدة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وأن مصر اليوم أصبحت نموذجا يحتذى به في القارة الإفريقية.

فى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز فى تقرير لها، إن مصر واجهت تحديات أساسية للتنمية العمرانية بعد أحداث 25 يناير أبرزها وجود فجوة سكانية متراكمة خاصة لمحدودى الدخل تبلغ مليون وحدة سكنية بجانب وجود 850 ألف نسمة يقطنون بالمناطق غير الآمنة .

وأضافت القناة فى تقريرها، أنه للخروج من أزمة التكدس السكانى ومواجهة متطلبات التنمية اهتمت الدولة بإنشاء عدد من مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة  ومدينة العلمين الجديد ومدينة غرب قنا وغرب أسيوط وحدائق أكتوبر وامتداد مدينة زايد وتوشكى وواحة أكتوبر، وتم التخطيط لهذه المدن بحيث تصل متوسط مساحة المدينة الواحدة حوالى 23 ألف فدان

 

وأوضحت أنه خلال السنوات الأخيرة تم إنشاء حوالى 44 مدينة جديدة على مستوى جميع محافظات الجمهورية أحدثت نوع من العمران فى الصحراء بدلا من تكدس المحافظات بالسكان التى لا تتحمل الزيادة السكانية فى التعداد السكانى المستمر، ومن المخطط أن يتم تسليم هذه المدن كاملة خلال عام 2053.

من جانبها أكدت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشى، أن مصر اليوم أصبحت نموذجا يحتذى به في القارة الإفريقية، وتفتخر به، نتيجة النجاحات والمشروعات الكبرى التى نفذتها مصر خلال الفترة الماضية.

وقالت فريدة الشوباشى، فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، إن هناك دول كثيرة عربية وأفريقية ترى النموذج المصرى وتريد أن تكون مثله من كل النواحى رغم كل المؤامرات التى تواجهها مصر .

وتابعت فريدة الشوباشى، أن الدول الأفريقية بعدما رأت العاصمة الإدارية الجديدة ، عندما تريد أن تبنى مثلها فى دولها ستستعين بالخبرة المصرية ، ووجدنا المنظر الهائل للعاصمة الإدارية الجديدة والنظام الكبير فيها والتنسيق الموجود داخل العاصمة الإدارية .

فيما أكد المحامى محمود البدوى، الخبير الحقوقى، أن مصر منذ عام 2014 وهى تتبع سياسة الإمعان فى المصارحة، مشيرا إلى أن هناك إصلاحات كثيرة تمت على المستوى الاقتصادى والاجتماعى وكذلك ملف الحقوق المدنية والسياسية خلال الفترة الماضية وهو ما ساهم فى تحسين صورة مصر .

وقال الخبير الحقوقى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز :"نحن كدولة مصرية مصريون على الارتقاء بحالة الحقوق والحريات ، فرغم ما نواجه من تحديات إلا أننا قادرين على الحفاظ على الحقوق والحريات "، لافتا إلى أن حالة الفوقان التي حدثت في 30 يونيو تسببت في الاصطفاف الوطني الحقيقي.

وتابع الخبير الحقوقى: كل يوم مصر تضيف فى الرصيد الخاص بها من الحقوق والحريات نقاط جديدة ترتقى بالشكل العام وتحسن صورة مصر أمام المجتمع الدولى ككل وهذا ما تم ترجمته من شكر من عدد من الدول التى حضرت الاستعراض الشامل لملف مصر أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة  .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة