خالد صلاح

قائد قوات سوريا الديمقراطية يشيد بجهود ترامب ومواقفه الإيجابية ضد داعش

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 07:42 م
قائد قوات سوريا الديمقراطية يشيد بجهود ترامب ومواقفه الإيجابية ضد داعش قوات سوريا الديمقراطية
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏أشاد مظلوم عبدى ، قائد قوات سوريا الديمقراطية بجهود الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مؤكدا أن مواقفه الأخيرة لها وقع إيجابي في مسار مكافحة تنظيم داعش وحماية المنطقة من عمليات التطهير.

وأكد قائد قوات سوريا الديمقراطية ، أن التحالف الدولى ضد داعش شدد يوم أمس على ضرورة إلحاق الهزيمة الكاملة بالتنظيم وحماية إنجازاتنا من التهديدات الإقليمية وتحكيم الاستقرار ورفع وتيرة بناء البنية التحتية في المنطقة.

وحذّر ناتان سيلز منسّق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجيّة الأمريكيّة من أنّ "الوضع يمكن أن يتغيّر في لمح البصر". وقال "نعتقد أنّه يجب أن يكون هناك شعور بضرورة إعادة (الجهاديين) إلى اوطانهم الآن، طالما أنه لا يزال هناك وقت".


لكنّ الخلاف ظلّ قائمًا بين المشاركين في الاجتماع. ويصطدم الطلب الأميركي برفض دول عدّة بينها فرنسا استعادة المتطرّفين من مواطنيها الذين نفّدوا هجمات مروعة ضد أهداف مدنية.
ودافع وزير الخارجيّة الفرنسي جان-إيف لودريان عن "الإبقاء على مقاتلي داعش معتقلين بشكل آمن ومتواصل". وتريد فرنسا أن يُحاكَم المتشددون الفرنسيّون على مقربةٍ من المكان الذي ارتكبوا فيه جرائمهم، وتُحاول التفاوض مع بغداد من أجل أن يتكفل القضاء العراقي بهذا الشأن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة