خالد صلاح

نيجيريا تسعى لتخطي جنوب أفريقيا لمواصلة رحلة الدفاع عن لقب أمم أفريقيا تحت 23 سنة

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 04:00 ص
نيجيريا تسعى لتخطي جنوب أفريقيا لمواصلة رحلة الدفاع عن لقب أمم أفريقيا تحت 23 سنة جانب من مباراة نيجيريا وكوت ديفوار
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم اليوم منافسات الدور الأول في بطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً المقامة حالياً في مصر، بإقامة فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية.

ويلتقي منتخب نيجيريا مع جنوب افريقيا في الثامنة مساء اليوم بملعب "السلام"، في مباراة يتوقع أنها تكون حافلة بالإثارة والمتعة في ظل الصراع المشتعل الذي تشهده المجموعة الثانية على التأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً بمشاركة 8 منتخبات حتى يوم 22 نوفمبر الجاري والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020.

ويتصدر منتخب جنوب افريقيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار، بينما يحتل منتخب زامبيا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ونجح منتخب نيجيريا بقيادة إماما أماباكابو المدير الفني في إستعادة توازنه سريعًا بعدما تلقى صدمته الأولى في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً.

نيجيريا "حاملة اللقب" خسرت أمام كوت ديفوار في اللقاء الافتتاحي، ثم استعادت توازنها سريعًا بالفوز على زامبيا بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الجولة الثانية لتحافظ على آمالها في التأهل للدور نصف النهائي.

وبات منتخب نيجيريا مطالباً بتحقيق الفوز في مباراة لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار وزامبيا، كذلك منتخب جنوب افريقيا.

وتنص لوائح البطولة على انه في حالة التساوي في النقاط يتم الاحتكام أولًا إلى النتيجة المباشرة بين الفريقين، وفي حالة التعادل يكون فارق الاهداف هو المعيار الثاني.

وكان منتخب جنوب أفريقيا الذي ودع البطولة من الدور الأول في نسخة 2011 بالمغرب ثم تأهل للأولمبياد للمرة الثانية في ريو دي جانيرو بحلوله ثالثاُ في السنغال 2015 ’ أمن مقعده في هذه البطولة بجدارة ودون أي خسارة بعد أن تخطى أنجولا في المرحلة الثانية للتصفيات بفوزه (3 – 1) خارج أرضه ذهاباً و(3 – 0) إياباً ’ ثم صعد على حساب زيمبابوي في المرحلة الحاسمة بفوزه (5 – 0) على أرضه وتعادله (0 – 0) في هراري.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة