خالد صلاح

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يستقبل قنصل فرنسا بالإسكندرية

الأحد، 17 نوفمبر 2019 03:35 م
رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يستقبل قنصل فرنسا بالإسكندرية جانب من الاجتماع
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الأحد، جانينا ايريرا، قنصل فرنسا بالإسكندرية، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسى فى أبى قير.

ورحب رئيس الأكاديمية بقنصل فرنسا، معربا عن سعادته لهذه الزيارة، كما قدم عرضاً موجزاً عرّف من خلاله قنصل فرنسا باتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى مع الجامعات الأوروبية والأمريكية.
 
من جانبها، وجهت قنصل فرنسا الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، وثمنت الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً .
 
وأثنت القنصل، على ما رآته فى الاكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، معربة عن اعتزازها بتلك الزيارة لذلك الصرح التعليمى المتميز.
 
وقالت قنصل فرنسا بالإسكندرية: "هذه ليست المرة الأولى التى أزور فيها الأكاديمية فى أبى قير، لقد قمت بزيارتها قبل شهور وكنت مبهورة بما رأيته فى الأكاديمية من معامل وكليات على أعلى وأحدث مستوى تكنولوجى".
 
وأكدت أنها ستنقل للمسئولين فى بلادها ما شاهدته في الأكاديمية، وقالت: للعلم أننا سنقوم بمشروعات مشتركة كثيرة في الفترة القريبة 2020 فى الإسكندرية بتمويل فرنسى، وسوف نستعين بإمكانات الأكاديمية فى هذه المشروعات سيتم التعاون مع الحكومة المصرية لدعم وتمويل البنية التحتية للنقل بالإسكندرية، ومشروع مترو الأنفاق والترام الكهربائى.
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة