خالد صلاح

رامي عاشور بطل الاسكواش لـ "اليوم السابع": أنا ومحمد صلاح "مقربين" وفخور بلقب ميسي.. المزيكا مصدر إلهامي للإبداع في الملعب الزجاجي.. قرار اعتزالي صعب وجاء بعد 6 أشهر تفكير.. عمرو شبانة أصعب من واجهته في مسيرتي

الأحد، 17 نوفمبر 2019 10:00 م
رامي عاشور بطل الاسكواش لـ "اليوم السابع": أنا ومحمد صلاح "مقربين" وفخور بلقب ميسي.. المزيكا مصدر إلهامي للإبداع في الملعب الزجاجي.. قرار اعتزالي صعب وجاء بعد 6 أشهر تفكير.. عمرو شبانة أصعب من واجهته في مسيرتي رامي عاشور
حوار سليمان النقر و أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفرغت للإسكواش والمزيكا وأعمل "أبليكشن" خاص بحساب نقاط الإسكواش

تشرفت بتمثيل اسم مصر وغير نادم على أي قرار أخذته

انا ومحمد صلاح مقربين.. وربنا يحميه من الضغوط

أهم مباراة لعبتها في بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

سيطرة مصر على الإسكواش منذ 15 وأفتخر بلقب ميسي الملعب الزجاجي

الأهرامات أبهرت العالم كله والإسكواش اللعبة الوحيدة التي لعبت أمام هذا المشهد

أنا زمهلاوي ولسه بدري على عش الزوجية

 

في كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى تتحدث الجماهير دائماً عن حسام عاشور لاعب النادي الأهلي الذي يسابق سنوات عمرها بالبطولات فيسبقها ويصبح أسطورة بين عشاق الفريق الأحمر، وفي عالم الاسكواش سبق أحدهم سنين عمره منذ وقت طويل، ويبدو أن السر في اسم عاشور أيضاً، فلا تبحث طويلاً، رامي عاشور ذلك الإسم المشهور في المحافل الدولية وصاحب الـ 32 عاماً ورغم اعلان اعتزاله في بداية العام الجاري، مازال يسبق سنوات عمره بالبطولات الـ 40 التي حصدها في مسيرته الاحترافية.

رامى عاشور احترف الإسكواش فى 2006، ووصل فنان الإسكواش كما تلقبه الجماهير إلى 55 مباراة نهائية حقق خلالها 40 لقبًا، وكان رامى عاشور أول مصرى يحصد لقب بطولة بريطانيا المفتوحة فى نسختها الجديدة، كما شارك البطل المصرى مع المنتخب الوطنى فى بطولة العالم وحصد معهم اللقب مرتين فى 2009، 2017، اليوم السابع التقى بالبطل المصري للحديث عن كواليس اعتزاله للعبة ومشواره الاحترافي والهيمنة المصرية على الاسكواش وكثير من الأمور في الحوار التالي:

هل تفكر في دخول مجال الفن بعد أغنيتك الأخيرة؟
 

لم أدخل مجال الفن حديثاً، "المزيكا" جزء أساسي من حياتي دائماً تكون مصدر إلهام بالنسبة لي حتى في التدريبات كانت ترافقني، علمتني الصبر والقوة ودخول المجال بأغنية لم يكن شئ غير متوقع ولكنه أمر طبيعي، بالتأكيد الأمر لم يكن سهلاً فأسلوب هذه الحياة مختلف تماماً عن الرياضة.

هل يعني ذلك أنك ستبتعد عن مجال الرياضة في الفترة المقبلة؟
 

لا بالتأكيد لن أبتعد عن الاسكواش فهو جزء مهم من حياتي، ابتكرت مؤخراً طريقة لحساب النقاط خلال المباريات ولدي حدث كبير في يناير المقبل ستقام أول مباراة تعتمد على هذه الطريقة في نيويورك.

بطل الاسكواش
بطل الاسكواش

 

رامي عاشور اسطورة الاسكواش
رامي عاشور اسطورة الاسكواش

 

هل تقبل عروض فنية للتمثيل في الفترة المقبلة؟
 

سؤال صعب، لدي الآن اهتمامات خاصة بالاسكواش والمزيكا أيضاً ولا أستطيع أن أضيف شئ جديد إلى هذه الأعمال، ولكن لا أعلم ما سيحدث مستقبلاً لم أقرر بعد، ولكن في الفترة المقبلة تفرغت للاسكواش والمزيكا.

حدثنا عن كواليس قرار اعتزالك الاسكواش؟
 

بداية من أغسطس 2018 وحتى مارس 2019، كنت أمر بأصعب أيام حياتي أتمنى ألا أمر بفترة مثلها مجدداً، لأن فكرة أن أعتزل الاسكواش لم تكن تخطر على بالي ولم أكن قادراً على استيعابها، الأمر أثر في كثيراً وفي المقربين مني، القرار جاء بعد فترة طويلة حوالي 6 أو 7 أشهر من التفكير والصبر، واتخذت القرار في مارس وشعرت أن هذا الوقت السليم، بسبب إصابتي في الركبة الغضروف تآكل تماماً كان يجب أن أتوقف لأنني ما كنت سأستطيع تقديم نفس المستوى الذي اعتادت الجماهير أن تراه مني.

رامي عاشور بطل العالم السابق
رامي عاشور بطل العالم السابق

 

رامي عاشور في احدى المباريات
رامي عاشور في احدى المباريات

 

ما رأيك في الهيمنة المصرية على المربع الذهبي بالتصنيف العالمي لرجال وسيدات الاسكواش..هل هي طفرة؟
 

لا يمكن أن نصف التفوق المصري بالطفرة، هيمنة مصر بدأت منذ فترة طويلة لأكثر من 15 سنة أتذكر عندما بدأت اللعب في وجود كريم درويش وعمرو شبانة استحوذنا على الصدارة وبدأنا نتبادل المراكز الأولى مع بعضنا البعض، وما يحدث حالياً هو تطور طبيعي ومتوقع للاسكواش المصري وأتمنى أن نحافظ على هذا المستوى لأننا إذا تراجعنا فالعودة ستكون صعبة، وهذه مسئولية الاتحاد المصري واللاعبين والجماهير لدعم البطولات المقامة في مصر.

كيف ترى استضافة الاهرامات لبطولتي العالم للسيدات وبطولة مصر الدولية مؤخراً؟
 

أحلى حاجة شوفتها في حياتي بعالم الرياضة، أعتقد أنه لا توجد لعبة أو رياضة في العالم أقيمت بطولاتها أمام هذا المشهد غير الاسكواش، والعالم لا يستطيع إلا أن ينبهر بهذا المشهد، هذا أمر مشرف ومجهود رائع كانت احتفالية وليس بطولة، وهذا أفضل تسويق للسياحة المصرية.

رامي عاشور في حملة الترويج للاسكواش
رامي عاشور في حملة الترويج للاسكواش

 

ما هو الدور الملقى على عاتق نجوم الاسكواش بعد أن أصبحوا سفراء لمصر؟
 

دورهم هو القتال داخل الملعب وتمثيل مصر بصورة مشرفة تليق بحضارتها وتحظى بالاحترام، ولكن دورنا داخل مصر هو الدور الأكبر خاصة من الاتحاد والشركات يجب أن يتوافر كل شئ للاعبي الاسكواش ليستطيعوا الحفاظ على المكانة المصرية في الصدارة خاصة في بطولات العالم.

ما هو تقييمك لمشوارك الاحترافي؟
 

راضي عن كل ما قدمته خلال مسيرتي، الاسكواش أثر كثيراً في شخصيتي، واستفدت من فكرة اللعبة نفسها بالتأكيد كانت هناك لحظات صعبة ولكن تشرفت بأن ألعب بإسم مصر طوال السنوات الماضية وغير نادم على أي قرار قدمت ما فاق طاقتي باستمتاع كبير.

ماذا يمثل لك لقب ميسي الاسكواش ومن هو لاعبك المفضل؟
 

سعيد جداً بهذا اللقب، ولاعبي المفضل ومثلي الأعلى هو كل رياضي يقدم عمل ناجح، فالرياضة متقلبة وكل يوم يظهر بطل جديد أحاول أن أتعلم من الجميع.

هل قابلت محمد صلاح من قبل؟
 

لم نتقابل، ولكنه واجهة مشرفة أشعر أننا مقربين لأننا رياضيين " ربنا يحميه من نفسه ومن الضغوط اللي عليه مافيش حد يستحملها واتمنى يكمل مسيرته" .

أهلاوي أم زملكاوي؟
 

مازحاً "زمهلاوي" .

رامي عاشور داخل الملعب
رامي عاشور داخل الملعب

 

رامي عاشور في المترو
رامي عاشور في المترو

 

ما هي أهم مباراة في تاريخك الحفل مع اللعبة؟
 

أهم مباراة كانت نهائي بريطانيا المفتوحة عام 2013، أمام لاعب فرنسي، وأهم بطولة كانت بطولة العالم 2014.

من هو أصعب لاعب واجهته وخليفتك في الملاعب الزجاجية؟
 

هناك العديد من اللاعبين الكبار في اللعبة، محمد الشوربجي مثلاً، ولكن الأصعب كان عمرو شبانة، وهناك العديد من اللاعبين المصريين على درجة عالية من المهارة.

متى يدخل رامي عاشور عش الزوجية؟
 

مازحاً "مافيش الكلام ده".

رامي عاشور
رامي عاشور

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة