خالد صلاح

قمع أردوغان.. استمرار حملات اعتقال رؤساء البلديات المعارضة للعدالة والتنمية

الأحد، 17 نوفمبر 2019 02:30 ص
قمع أردوغان.. استمرار حملات اعتقال رؤساء البلديات المعارضة للعدالة والتنمية تظاهرات ضد أردوغان - أرشيفية
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارًا لسياسة القمع والانتهاكات، ألقت وزارة الداخلية التركية، القبض على 4 من رؤساء بلديات مدينتى شانلى أورفة وماردين التركية، وتعيين 4 أوصياء من حزب العدالة والتنمية الحاكم بدلًا منهم.

واعتقلت القوات التركية 10 أشخاص ضمن حملتها ضد معارضي الرئيس رجب طيب أردوغان، من بينهم رئيسة مقاطعة ماظى داغى، نالان أوزايدين، ورئيسة مقاطعة دريك، مولكية اسمز، ورئيسة مقاطعة سافور، جوليستان أونجو، بمدينة ماردين التركية، التابعين لحزب الشعوب الديمقراطى.

كما اعتقلت رئيسة بلدية صوروتش عن حزب الشعوب الديمقراطى، خديجة شفيق، التى فازت بانتخابات 31 مارس بمنصب رئاسة بلدية المقاطعة بنسبة 59% من جملة الأصوات.

وعينت وزارة الداخلية هاكان قافقاص، نائبًا عن رئيس بلدية دريك، بدلًا من رئيسة البلدية التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، مولكية اسماز، وكذلك عينت محسن دوران قالقان، نائبًا عن رئاسة بلدية ماظى داغى، بدلًا من رئيسة البلدية، نالان أوزايدن، وعينت بايرام توركار نائبًا عن بلدية سافور، بدلًا من جوليستان أونجو.

كما عينت الوزارة كنان آقطاش، وصيًا بالأعمال عن بلدية صوروتش بمدينة شانلى أورفة، بدلًا من خديجة شفيق التى اعتقلت بتهمة الإرهاب.

ويشن نظام أردوغان حملات قمعية شديدة لاستهداف معارضيه وخصومه، منذ مسرحية الانقلاب فى يوليو عام 2016، إذ تم اعتقال وإقالة عشرات آلاف الأشخاص فى مختلف المؤسسات المدنية والعسكرية فى البلاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة