خالد صلاح

"سكاى نيوز" تخصص فقرة للاحتفال بالذكرى 150 لتأسيس قناة السويس

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 10:31 ص
"سكاى نيوز" تخصص فقرة للاحتفال بالذكرى 150 لتأسيس قناة السويس   فقرة خاصة عن قناة السويس
كتبت - أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت قناة سكاى نيوز عربية بالذكرى الـ 150 من عمر قناة السويس بتخصيص فقرة خاصة عن الحدث تحت عنوان "قناة السويس.. 150 عاماً من الحياة".

واستضافت القناة نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام الاقتصادى محمود عبد العظيم، والذى أكد أن قناة السويس الممر الأشهر والأهم فى الملاحة الدولية، لافتا إلى أنها شكلت ممرا استراتيجيا لمصر على مر تاريخها، مشيرا إلى أهميتها فى الصراعات والحروب على مصر بداية من تأميمها عام 1956.

واستعرضت الفقرة والتى بثتها القناة عبر القناة الرسمية لها على اليوتيوب فى بدايتها تاريخ قناة السويس وكيف بدأ التفكير فى حفرها، مؤكدة على وفاة 120 ألف عامل مصرى أثناء عملية الحفر، والتى استمرت 10 سنوات متواصلة، حتى تم افتتاح القناة رسميا فى 17 نوفمبر فى عام 1869 فى حدث عالمى حضره معظم قادة العالم فى هذا التوقيت.

وأكد محمود عبد العظيم نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام الاقتصادى على الترويج لقناة السويس عالميا بوصفها مكانا لوجيستيا متوقع أن يضع مصر فى مكانة مختلفة على خريطة الملاحة والاقتصاد العالمية فى الفترة القادمة بالتزامن مع الاستثمارات الروسية والصينة التى بدأت من فترة بمحور قناة السويس، إلى جانب الاستثمارات العربية الموجودة، والتى كان آخرها المنصة المصرية الإمارتية التى أطلقت خلال زيارة الرئيس السيسى إلى الإمارات منذ أيام.

وأضاف خلال لقائه أن محور قناة السويس يحظى بدعم سياسى واسع تحت رعاية الرئيس السيسى من شأنه تطوير المنطقة بالكامل سيجنى ثماره فى الفترة القادمة من خلال منطقة لوجستية صناعية كبرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة