خالد صلاح

لماذا سقط المنتخب فى فخ التعادل أمام جزر القمر؟.. تغييرات التشكيل فشلت في إحداث الفارق.. اللعب بدون رأس حربة صريح.. تراجع مستوى تريزيجيه.. غياب الانسجام وقلة الخبرات.. والمعنويات المرتفعة لأصحاب الأرض

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 05:54 م
لماذا سقط المنتخب فى فخ التعادل أمام جزر القمر؟.. تغييرات التشكيل فشلت في إحداث الفارق.. اللعب بدون رأس حربة صريح.. تراجع مستوى تريزيجيه.. غياب الانسجام وقلة الخبرات.. والمعنويات المرتفعة لأصحاب الأرض مصر وجزر القمر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتفى منتخب مصر بالتعادل السلبى أمام نظيره جزر القمر فى المباراة التى جرت بينهما اليوم بالعاصمة مورونى فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021.. وبهذه النتيجة حافظ جزر القمر على تصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما رفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين فى المركز الثانى مؤقتًا منتظرًا نتيجة كينيا وتوجو فى السادسة مساء اليوم بنفس المجموعة.

وهناك أكثر من سبب لسقوط المنتخب فى فخ التعادل أمام جزر القمر:

تغييرات التشكيل

لم تنجح التغييرات التى أجراها البدرى فى التشكيل الأساسى فى إحداث الفارق بعد التعادل الصادم أمام كينيا، حيث قرر البدرى إحالة أوراق أحمد فتحى وعبد الله جمعة وحسين الشحات للدكة، وبدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد هانى وأحمد حجازى ومحمود علاء وأيمن أشرف فى الدفاع، وطارق حامد وعمرو السولية فى الوسط، وأمامهما أحمد سيد زيزو وتريزيجيه ومحمد مجدى قفشة، وفى الهجوم محمود كهربا.

رأس الحربة

كما لعب منتخب مصر أغلب فترات اللقاء بدون رأس حربة صريح، ورغم دفع البدرى بمحمود كهربا إلا أن الأخير لا يجيد دور المهاجم الصريح ولم ينجح فى ترجمة الفرص التى لاحت أمام شباك الخصم طوال الـ90 دقيقة، ورغم الدفع بمروان حمدى فى الدقائق الأخيرة كمهاجم صريح إلا أن الوقت لم يسعفه.

غياب الانسجام

ووضح جليًا غياب الانسجام بين لاعبى المنتخب الوطنى فى ظل الدفع بأكثر من عنصر جديد، كما وضح على اللاعبين نقص الخبرات الأفريقية فى هذه المباريات، وهو ما أثر بشكل عام على مستوى المنتخب.

مستوى تريزيجيه

فى السياق ذاته، عجز محمود تريزيجيه عن قيادة المنتخب لتحقيق الفوز على جزر القمر حيث ظهر بعيدًا تمامًا عن مستواه كما أهدر أكثر من فرصة لهز الشباك.

المعنويات المرتفعة

فى المقابل، تميز منتخب جزر القمر صاحب الأرض على الفراعنة بالمعنويات المرتفعة حيث فاز على توجو بهدف نظيف فى الجولة الأولى، ودخل مباراة اليوم ومعنوياته فى السماء بعد تصدر المجموعة وحافظ على القمة بالتعادل السلبى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة