خالد صلاح

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يتحدث عن المصالحة مع قطر.. مكرم محمد أحمد يتناول علاقة مصر والإمارات فى الأخوة والشراكة الاستراتيجة.. مرسى عطا الله يكتب عن إعلام مصنوع وأصابع خفية

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 04:13 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب يتحدث عن المصالحة مع قطر.. مكرم محمد أحمد يتناول علاقة مصر والإمارات فى الأخوة والشراكة الاستراتيجة.. مرسى عطا الله يكتب عن إعلام مصنوع وأصابع خفية كتاب مقالات الصحف
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: ما كتبه مرسى عطا الله عن إعلام مصنوع.. وأصابع خفية، وتساؤل عماد الدين أديب- هل يمكن مصالحة قطر (2).

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب- هل يمكن مصالحة قطر (2)

طرح الكاتب سؤالاً على قرائه حول إمكانية المصالحة مع قطر، مؤكداً أن  نجيب عن السؤال بآخر، وهو: «لماذا تبعث قطر برسائل عبر مسقط والكويت وواشنطن، تعلن فيها رغبتها فى المصالحة؟»، مرة أخرى تأتى الإجابة بسؤال ثالث يتولد عما سبق، وهو: أى مصالحة؟ بأى شروط؟ ومع من؟.

محمود خليل

د. محمود خليل- من «سلطان» إلى «جهيمان»

واصل الكاتب نشر سلسة مقالاته، مؤكداً أنه فى 20 من نوفمبر الجارى يمر 40 عاماً كاملة على حادث احتلال «جهيمان العتيبى» وأنصاره للحرم المكى (1979)، ذلك الحدث الذى زلزل أمة الإسلام من مشرقها إلى مغربها وواجهه المسلمون الذين عاصروه بحالة غير مسبوقة من الذهول والدهشة، ولكى نفهم أبعاد «واقعة جهيمان» بصورة أعمق لا بد أن نعود إلى الوراء (أى قبل عام 1979) 68 عاماً لكى نسترجع المشهد داخل نجد والحجاز ونفاجأ مع مطلع العقد الثانى من القرن العشرين وتحديداً عام 1911 بظهور جماعة تُدعى «الإخوان» -قبل ظهور جماعة الإخوان فى مصر عام 1927 بسنين.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد- مصر والإمارات أخوة وشراكة استراتيجة

نوه الكاتب عن إعلان مصر والإمارات تأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار، للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات، مؤكداً أن هذه الخطوة العملاقة جاءت لتعزيز الشراكة بين البلدين خلال المباحثات بين السيسى ومحمد بن زايد، موضحاً أن ذلك يأتى لتعزيز دور مصر المحوري، وتقدير الرئيس السيسي.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله- إعلام مصنوع.. وأصابع خفية!

أكد الكاتب أنه ما زال عند رأيه منذ بدء عواصف الفوضي على العالم العربى قبل 9 سنوات من أن هناك أصابع خفية، إقليمية ودولية، كانت وما زالت تسعى لبث الفوضي المشتعلة بكل أسباب الغضب والاحتقان والاحتجاج المشروع، مشيراً إلى أن هناك نسبة كبيرة تعيش تحت الضغط الإعلامي المصنوع بحرفية.

فاروق جويدة

فاروق جويدة- الأهرام ودواء المصريين

تناول الكاتب فى مقاله قضية الأدوية باعتبارها واحدة من من أخطر القضايا التى تمس كل بيت مصري، كما أن هناك معادلة لا يتوقف الحديث عنها وهي الدواء والطب، مشيراً إلى أن لا شك أن هناك أنواعاً من الأدوية المهمة تضاعفت أسعارها وبعضها لا يوجد فى الأسواق كما أن الدواء أحيانا يختفى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة