خالد صلاح

استشارى صحة نفسية تقدم نصائح للشخص الغيور بـ"كلام ستات".. و"رانيا مجدى" زوجة تتحدث عن فكرة التعبير عن المشاعر بين الأزواج.. وندى رحمى تعلن على الهواء سأرتدى ملابس "ميديم" خلال سنة

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 10:25 م
استشارى صحة نفسية تقدم نصائح للشخص الغيور بـ"كلام ستات".. و"رانيا مجدى" زوجة تتحدث عن فكرة التعبير عن المشاعر بين الأزواج.. وندى رحمى تعلن على الهواء سأرتدى ملابس "ميديم" خلال سنة برنامج كلام ستات
نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف برنامج كلام ستات الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانتين نهال عنبر وهيدى كرم، اليوم الثلاثاء، عبر شاشة قناة "أون إى"، كلا من أمل محسن استشارى الصحة النفسية، ورانيا مجدى، زوجة فقدت شريك حياتها لتتحدث عن فكرة التعبير عن المشاعر قبل فوات الأوان.
 
حيث بدأ البرنامج بفقرتة المعتادة "بيقولك"، التى شملت الكثير من الأخبار الخفيفة والطريفة،  وكان منها خبر قرأته الإعلامية ندى رحمى لشاب استطاع أن يتسلق فندق ويسابق المصعد فى فترة قياسية، على الرغم من أنه قام بالتسلق من خلال الأسلاك، كما تحدثت الفنانة هيدى كرم عن دراسة حديثة تفيد بأن السكن بالقرب من محلات الوجبات السريعة يعرض الساكن للسمنة، وقالت ندى رحمى إنها كانت تفعل نفس الشىء بسبب محلات الأكلات السريعة. 
 
كما أكدت الإعلامية ندى رحمي، أنها قررت تغيير حياتها وإنقاص وزنها، متحدية على الهواء أنها خلال سنة سترتدي ملابس "ميديم"،  وأعلنت عن مسابقة طريفة، عبارة عن أن من يتوقع الوزن الذي بدأت به إنقاص وزنها، سيحضر حلقة من البرنامج لايف، شريطةً أن يكون توقعه لوزنها الآن صحيحًا، حيث يمكن كتابة التوقع عبر صفحة البرنامج بمواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
قالت الإعلامية إنها "بتنهج" وهي ترتدي المايك استعدادًا للحلقة ولكنها ستدخل مرحلة جديدة في رحلة إنقاص الوزن خلال الفترة المقبلة.

الغيرة والحقد مشاعر مرتبطة بظروف الإنسان

وقالت أمل محسن استشارى الصحة النفسية، أن الإنسان الذى تسيطر عليه الغيرة والحقد يكون مر بظروف وأفكار ومعتقدات التى زرعت بداخله، فالإنسان مجموعة من الأفكار والمعتقدات ينتج عنها مشاعر والمشاعر هى الحافز وراء السلوك، وثالث شىء هو تصرفات الشخص.

 

 
كما أضافت أمل، أن الشخص الذى يعترف بنفسه أنه غيور لابد أن يقول لنفسه "أنا بحب نفسى.. أنا بقدر نفسى.. أنا استحق الحب من قلبى بعمق شديد كل يوم"، حتى يستطيع أن يُغير من نفسه.
 
ثم تلاها فقرة اسأل الستات للإجابة على أسئلة المشاهدين والمشاهدات التى ترد عبر صفحات البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تناولت الكثير من المشاكل الزوجية والعاطفية وفى الختام كانت فقرة كل يوم حاجة التى استضافت "رانيا مجدى".

زوجة تتحدث عن فقدان زوجها 

وقالت رانيا مجدى زوجة فقدت زوجها بعد قصة حب لمدة 20 عاما، " كنت متزوجة من 20 عاما ومنذ 8 أشهر توفى زوجي بدون أى أسباب مرضية، فتزوجته عندما كنت أبلغ من العمر 23 عاما، وكافحنا وبدأنا كل شىء من بعضنا البعض، وعلى الرغم من أن ربنا لم يرزقنا بالأطفال وأن كلانا كان طبيعيا فكل منا يمكنه الإنجاب من شخص آخر إلا أننا لم نفكر فى الانفصال إطلاقا.

 

كما تحدثت رانيا عن التعبير عن المشاعر قبل فوات الأوان وقالت دائما كنت على اتصال بزوجى وأرسل له رسائل للتعبيرعن حبى له طوال الوقت، ولم أشعر بموضوع فقدان الإنجاب ولا أشعر لمرة واحدة بعدم النقصان والفراغ لآنه كان حنون.
 
وتضيف رانيا،  أن إخفاء المشاعر بين الأزواج "عبط"، فلا يوجد كرامة فى التعبير عن الحب حتى وأن كان الزوج قليل التعبير فمع الوقت يتغير نتيجة لمشاعرك الفضفاضة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة