خالد صلاح

ناسا تتعقب رياحا تثير حرائق هائلة بكينكيد فى كاليفورنيا.. صور

السبت، 02 نوفمبر 2019 06:08 م
ناسا تتعقب رياحا تثير حرائق هائلة بكينكيد فى كاليفورنيا.. صور حرائق كينكيد
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساعد الرياح الشديدة في شمال كاليفورنيا في انتشار حريق كينكيد، حيث أوضحت وكالة ناسا ذلك من خلال تعقبها للرياح التى تسمى برياح ديابلو، والتقطت صور الأشعة تحت الحمراء الحرائق باستخدام مجموعتها من الأقمار الصناعية لمراقبة الأرض.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، وصلت الرياح لسرعة تصل إلى 96 ميلا (150 كيلومترا) في الساعة، يعمل ذلك على تغذية الحرائق، مما يجعل من الصعب على رجال الإطفاء إبقائها تحت السيطرة.
 
صور ناسا
صور ناسا
 
كما أنه نما الحريق بنحو 48000 فدان بين 26 أكتوبر و 28 أكتوبر وحده، وأكثر من 2000 شخص قد تم إجلاؤهم من الحريق، الذي استهلك أكثر من 120 مبنى.
صور ناسا 2
صور ناسا 
وتصور الرسوم المتحركة الجديدة لناسا البيانات التي تم التقاطها في الفترة ما بين 20 أكتوبر و 28 أكتوبر، مما يدل على هبوب رياح قوية وفقا لبيانات (GEOS-5)، وهو نموذج الطقس الذي تقوم ناسا بتجربته لفهم الطقس بشكل أفضل في جميع أنحاء العالم. 
 
صور ناسا 3
صور ناسا 
 
ويأخذ هذا النموذج بيانات من 30 مصدرًا، مثل الأقمار الصناعية والسفن والطائرات والعوامات، وتمر الكتل الهوائية فوق سلاسل جبال كاليفورنيا وأسفلها عبر الوديان، مما يؤدي إلى ضغط الهواء وتسخينه، وهذه الرياح الحارة والجافة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم ظروف الحريق.
 
صورناسا 4
صورناسا 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة