خالد صلاح

التضامن: 3 ملايين و100 ألف أسرة تستفيد من الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 02:56 م
التضامن: 3 ملايين و100 ألف أسرة تستفيد من الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تامر سامى محمد، مدير عام الضمان بوزارة التضامن الاجتماعى، إن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل إلى 924 ألف أسرة، فى حين يصل المستفيدين من "تكافل وكرامة" إلى 2 مليون و100 ألف أسرة، بمعدل الفئات المستهدفة للأسر بنحو 3 ملايين و100 ألف أسرة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء برئاسة النائب همام العادلى، خلال نظر الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان حول إعادة معاش الأرامل والمطلقات الذين تم حذفهم خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف سامى، أن صرف المعاشات لكل من الأرامل والمطلقات أمر يؤخذ بعين الاعتبار كفئة مستهدفة فى الوقت الحالى، قائلا: "يتم اللجوء حاليًا إلى سجل البيانات الموحد فى الرقابة الإدارية، ومع إشعارنا بتغيير حالة المطلقة إلى متزوجة، فإنه يتم تجميد مؤقت لصرف المعاش ولا إيقاف لحين التأكد من الوحدات الاجتماعية المنتشرين على مستوى الجمهورية".

وتابع سامى، أن حجم الأرامل والمطلقات التى تم تجميد المعاشات الخاصة بهم يصل إلى 27.500 ألف، مشيرًا إلى أن عددهم كان منذ 3 أشهر 60 ألف، وتم إعادة 50% منهم، ويتبقى الـ27.500 ألف، قائلًا: "أى أرملة أو مطلقة لديها بالوثائق ما يفيد بتغيير الحالة الاجتماعية بعدما كانت متزوجه أنها اصبحت أرملة مرة أخرى أن تتقدم على الفوزر للشئون الاجتماعية".

ولفت سامى، إلى أن الشهر الجارى تم صرف 6 آلاف بطاقة للأرامل والمطلقات وجرى توزيعها على الـ27 محافظة، موضحا أن القانون المزمع تقديمه من الحكومة إلى البرلمان بشأن الدعم النقدى الموحد، والذى سيدمج الفئات الضمانية فى برنامج تكافل وكرامة، يتضمن ضوابط قوية، بحيث سيتم النظر فى التظلمات والشكاوى المقدمة من المواطنين خلال شهرين سواء باستحقاقه الدعم من عدمه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة