خالد صلاح

قطر تثير مخاوف جماهير ليفربول قبل انطلاق كأس العالم للأندية

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 10:51 ص
قطر تثير مخاوف جماهير ليفربول قبل انطلاق كأس العالم للأندية محمد صلاح
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت مجموعة من جماهير نادي ليفربول الإنجليزي في الوطن العربي وعشاق النجم المصري محمد صلاح عن خشيتهم من السفر إلى قطر لحضور منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق الشهر المقبل.

ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن جماهير ليفربول في بلدان مصر والإمارات والسعودية والبحرين أعربت عن خشيتها من تعرضها إلى المضايقات حال السفر إلى قطر من أجل مؤازرة "الريدز" ومشاهدة نجمها المفضل محمد صلاح في بطولة كأس العالم للأندية.

وقالت الصحيفة أن دول مصر والسعودية والبحرين والإمارات فرضت حظراً على مواطنيها بالسفر إلى قطر منذ عام 2017، بعد قطع العلاقات الدبلوماسي بين الرباعي العربي من جهة وقطر من جهة أخرى، مشيرة إلى أن المواطن السعودي قد يتعرض للمنع من السفر خارج المملكة لمدة 3 سنوات وتغريمه 10 آلاف ريال سعودي حال سفره إلى قطر، كذلك ألزمت البحرين أي شخص ينتهك الحظر بسحب جواز سفره الشخصي.

وتحدثت الصحيفة أن هناك مجموعة من جماهير ليفربول في الوطن العربي قد يلجأون للمخاطرة وذلك بالسفر إلى قطر عبر دولة ثالثة مثل الكويت وسلطنة عمان، بعدما تم منع الرحلات الجوية المباشرة بين دول مصر والسعودية والامارات والبحرين إلى قطر والعكس.

في حين دعت مجموعة أخرى من الجماهير، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لمخاطبة السلطات القطرية بعدم ختم جوازات سفرهم والعمل معاً على عدم تعرضهم للمضايقات عند عودتهم لبلدانهم الأصلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح يتمتع بشعبية هائلة في مصر والوطن العربي، مشيرة إلى أن اللاعب سيحظى بدعم 150 ألف مصري يعيشون في قطر، وأن امتناع جماهير ليفربول في دول مصر والامارات والسعودية والبحرين عن السفر إلى قطر، لن يؤثر على الدعم الجماهيري المنتظر من جانب العرب لفريق ليفربول.

من جانبه، قال متحدث بإسم الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريحات للصحيفة، "موقف الفيفا من المشاركة في كرة القدم واضح، يجب أن يكون الجميع ، بغض النظر عن أصلهم العرقي أو القومي أو الاجتماعي، يجب ان يكون الجميع قادراً على الحضور".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة